عمانتل تتعاون مع شركة “إس إيه بي” لتنفيذ عمليات الحوسبة السحابية في السلطنة

مسقط – وجهات | 

في إطار التعاون مع مختلف الجهات والمؤسسات ذات الإختصاص، أبرمت عمانتل، شركة الاتصالات الأولى في السلطنة والمزوّد الرئيسي لتقنيات المعلومات والاتصالات المتكاملة في السلطنة، اتفاقية استراتيجية هي الأولى من نوعها مع شركة “إس إيه بي”، المزود الرائد لحلول وبرمجيات المؤسسات، وتهدف هذه الشراكة إلى تنفيذ عمليات الحوسبة السحابية في السلطنة.

وتمكًن هذه الإتفاقية عمانتل من تقديم تقنيات سحابية تدار محلياً سواء كانت مقر المشترك أو تلك المستضافة في أي مكان آخر في السلطنة.

وقال فادي ناصر مدير عام وحدة تقنية المعلومات والاتصالات بعمانتل:يسرنا التعاون مع شركة “إس إيه بي” التي من خلالها نستطيع ضمان استضافة عروضنا التكنولوجية الرائدة داخل حدودنا، وتمثل هذه الإتفاقية أهمية كبيرة حيث تجمع مختلف متطلبات المشتركين تحت إطار واحد من بينها الشبكات والبرمجيات والأجهزة والخدمات المهنية واستضافة المواقع الالكترونية الاختيارية؛ وهنا تبرز القيمة النوعية لخدمات الحوسبة خاصة مع الخدمات المتاحة مثل المدفوعات الشهرية ونماذج الأعمال المرنة .

من جانبه قال وحيد آل حميد، مدير شركة إس إيه بي في عمان: تعكس شراكتنا مع عمانتل، التزامنا بالمساهمة في النهوض بالإقتصاد الرقمي في سلطنة عمان. ويسهم تطبيق أحدث حلول الحوسبة السحابية المحلية في تحقيق كفاءات غير مسبوقة للمشتركين الذين يتطلعون إلى الحلول المتكاملة من شركة “إس إيه بي” أو حتى إضافة الوحدات البرمجية لتوسيع عمليات التنفيذ الحالي..

وتشمل محفظة شركة “إس إيه بي” مجموعة مرموقة من العملاء في مختلف القطاعات في سلطنة عمان مثل قطاع النفط والغاز والقطاع العام واللوجستي والقطاع البنكي وغيرها.

جدير بالذكر أن التطبيق الصحيح لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات يعد أداة مهمة تعكس النمو الإقتصادي والتنمية الإجتماعية فضلاً عن تحقيق النمو المستدام في قطاع الأعمال وتقديم الخدمات بشكل فعال، وتماشيا مع رؤيتها في التحول الرقمي، ينصب تركيز عمانتل على نمو النظام البيئي الرقمي في السلطنة من خلال تسخير وسائل التكنولوجيا التي تساهم في تنمية الإقتصاد المحلي.

وتكثف عمانتل حاليا استثماراتها في مجال توفير خدمات جديدة في تكنولوجيا المعلومات والإتصالات التي يتطلع إليها المشتركون ، ففي شهر سبتمبر الماضي أطلقت عمانتل بوابة خدمات المعلومات السحابية الذاتية لدعم المشتركين على صعيد شراء بنية أساسية وتطبيقات افتراضية وكذلك تكوينها تلقائياً.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*