بكلفة 50 مليون دولار.. فنادق ماينور تشغل وتدير فندق أفاني مسقط الجديد

المشروع الجديد يضم 250 غرفة فندقية
بكلفة 50 مليون دولار ويفتتح في منتصف عام 2020
***
سيربط جسر بين فندق أفاني ومشروع العريمي
بوليفارد المرتقب افتتاحه عام 2018
مسقط – وجهات | 
أعلنت فنادق ماينور التي تملك محفظة واسعة مؤلفة من 157 فندقاً ومنتجعاً تتولى تشغيلها والاستثمار فيها في 24 بلداً في جميع أنحاء آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط وأوروبا وأميركا الجنوبية وأفريقيا والمحيط الهندي، عن إبرام اتفاقية إدارة مع مجموعة سفاري العالميه لتدشين مشروع جديد لعلامة أفاني في مسقط، عاصمة عُمان.
من المزمع افتتاح فندق أفاني مسقط المؤلف من 250 غرفةً في منتصف العام 2020 في السيب، غرب المدينة، على بعد 15 دقيقةً بالسيارة من مطار مسقط الدولي. تُعتبر السيب منطقةً سكنيةً فاخرة في مسقط ومنطقةً رئيسيةً للمشاريع المستقبلية لاسيما وأنّ المدينة تشهد نمواً مطّرداً نحو الغرب. كما سيربط جسر بين فندق أفاني ومشروع العريمي بوليفارد المرتقب افتتاحه عام 2018 والذي يحتضن أكثر من 250 متجراً ومطعماً، فضلاً عن مركز طبي وسينما تضم 10 صالات.
وبتكلفة إجمالية تبلغ 50 مليون دولار من قبل مجموعة سفاري العالميه، سيتم افتتاح الفندق الجديد على مرحلتي. تنطوي المرحلة الأولى على 160 غرفة وجناحاً، ومطعم يقدّم الطعام طوال اليوم، ومطبخ أفاني واستراحة على سطح المبنى. تشمل المرافق الأخرى مسبحاً ونادياً صحياً وقاعة حفلات ممتدة على مساحة 1000 متر مربع وثماني صالات للاجتماعات. أمّا المرحلة الثانية التي تبدأ بعد عامَين من افتتاح الفندق الرئيسي، فستغطي ما مجموعه 90 شقةً فندقية متكاملة الخدمات، بما فيها استوديوهات، وشقق مؤلفة من غرفة وغرفتَي نوم، ناهيك عن شقتَين بمساحة 175 متراً مربعاً مؤلفتَين من ثلاث غرف نوم.
جدير بالذكر ان فنادق ومنتجعات أفاني التي أبصرت النور عام 2011 تقوم حالياً بتشغيل 21 فندقاً في منطقة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا، وحطّت رحالها مؤخراً في أستراليا ونيوزيلندا. لطالما أثبتت أفاني أنّها علامة تواكب أسلوب الحياة المعاصر، حيث أنّها تجمع بإبداع بين التصميم العصري المريح ومفهوم الضيافة الأصيلة. لذا تَعِد أفاني ضيوفها بإقامة استثنائية تلبّي مختلف حاجاتهم”.
تشكّل عملية التدشين المرتقبة للعلامة في عُمان إضافةً استراتيجيةً إلى محفظة فنادق ماينور في البلاد، عقب إطلاق علامة أنانتارا الفاخرة تحت راية المجموعة في عُمان في أواخر العام 2016 مع مشروعين جديدين هما منتجع أنانتارا الجبل الأخضر الذي يتربّع على هضبة سيق الصخرية في شمال البلاد، ومنتجع البليد صلالة بإدارة أنانتارا في ظفار بالجنوب.
وقال ديليب راجاكارير، الرئيس التنفيذي لفنادق ماينور: يُشكّل إدخال علامة أفاني إلى عُمان عنصراً أساسياً من خططنا التوسعية الاستراتيجية ويسرّنا التعاون مع مجموعة سفاري العالميه لتطوير هذه الإضافة الشيقة إلى ساحة الضيافة في مسقط. تُعتبر سيب على أي حال منطقة سكنية رئيسية في العاصمة، ومن المتوقّع أن تتحوّل إلى وجهة بارزة لاسيما وأنّ المدينة تشهد نمواً ملفتاً باتجاه الغرب. ونحن على ثقة من أنّ فندق أفاني سيتناغم بشكل تام مع هذا الحي سريع التطوّر.
وتزامن توقيع الاتفاقية مع انعقاد المؤتمر العالمي الثاني للسياحه والثقافة في مسقط. وقع الاتفاقيه من جانب مجموعة سفاري مالكها اسماعيل بن يعقوب التوبي، وقال: تشهد سلطنه عمان نموا كبيرا في قطاع السياحة ولذلك سيكون أفاني مسقط رافدا لهذا القطاع الحيوي الذي تحتاجه البلاد خاصه مع افتتاح مطار مسقط الدولي بعد توسعته الذي يتوقع ان يستقبل أكثر من اثني عشر مليون مسافر سنويا وتم تصميم أفاني مسقط لاستقبال وراحه رجال الأعمال وكذلك العائلات خاصه لاتصاله بمول العريمي بوليفارد ووجود الفندق في منطقه تجاريه حيويه.
يُذكر أنّ فنادق ماينور تقوم حالياً بتشغيل 13 فندقاً في الشرق الأوسط عبر أربعة من علاماتها: أنانتارا، أفاني، تيفولي وأوكس، وفي جعبتها باقة من المشاريع الضخمة قيد الإنشاء في المنطقة تحت راية هذه العلامات الأربعة. وفي العام 2018، سوف تحط علامة أفاني رحالها في شمال أفريقيا مع افتتاح أفاني ليه بيرج دو لاك تونس سويتس في العاصمة التونسية، فضلاً عن مشاريع أخرى قيد التنفيذ كانت العلامة قد أعلنت عنها في العام 2017، بما فيها مشاريع في جزيرة موريشيوس وجزر المالديف.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*