افتتاح فندق مسك في الموج مسقط

مسقط – وجهات | 

افتتح صاحب السمو السيد شهاب بن طارق ال سعيد مستشار جلالة السلطان ، رئيس مجلس البحث العلمي، مساء اليوم، فندق مسك من شذا بالموج مسقط .

ويأتي الاحتفال تزامنا مع إحتفالات السلطنة بالعيد الوطني السابع والإربعين المجيد، حيث أعلنت مجموعة الذهبية القابضة والذي تديره شركة شذا ” كمبينسكي ” العالمية تحت العلامة التجارية “مسك ” وهو اول فندق لشركة شذا “كمبينسكي” بمنطقة الخليج من فئة الأربعة نجوم وأول فندق يتم إفتتاحه بمنطقة الموج مسقط.

يقع فندق مسك الموج في منطقة حيوية على مارينا الموج بالقرب من مطار مسقط الدولي وهو مشروع فندقي متكامل يضم 195 غرفة وجناحا مجهزا بأحدث التقنيات ويشكل فندق مسك علامة تجارية راقية ومعاصرة بلمسة عربية حديثة مستوحاة من الثقافة العربية والتاريخ العماني العريق ، ويحتوى الفندق على أربعة مطاعم  ومركز للاعمال وقاعات متعددة الاستخدام مجهزة بكل الوسائل الحديثة وبركة سباحة باطلالة رائعة على مارينا الموج ، كما ان الفندق به مزيدا من وسائل الراحة والاستجمام حيث يضم ايضا مركزا للاستجمام واللياقه البدنيه ، وتقوم بإدارة الفندق شركة شذا “كمبينسكي” ذات السمعة الجيدة في مجال الضيافة العالمية .

جدير بالذكر ان مشروع مسك من شذا بمنطقة الموج مسقط يعتبر جزء من خطة استراتيجية طموحة لمجموعة الذهبية القابضة في التوسع وخلق شراكات مع مشغليين عالميين في مجال الضيافة الشيء الذي يتماشى مع النمو المطرد الذي شهدته السلطنة خلال السنوات الماضية وقيام العديد من مشاريع البنية التحتية والخدمات ، حيث ان المستهدف من هذا الافتتاح والتحالفات السابقة للمجموعة، إدراج ما يقارب من 1700 غرفة فندقيه خلال السنوات الخمس القادمة في المدن الرئيسية بالسلطنة وذلك من خلال إنشاء فنادق من فئة الخمس والأربع و ثلاث نجوم وهو ما سوف يساهم بقوة في دفع وتيرة التنمية السياحية للسلطنة ودعم وتعزيز  قطاع الضيافة.

جدير بالذكر أن مجموعة الذهبية القابضة أحد كبريات الشركات الرائدة في مجال الاستثمار الفندقي في سلطنة عمان قامت مؤخرا بافتتاح وتدشين والتوقيع على مجموعة من المشاريع النوعية العملاقة في المجال السياحي والفندقي وعلى سبيل المثال لا الحصر مشروع منتج وفندق شذا صلالة فئة 5 نجوم و يحتوي الفندق على 300 غرفة وهو قيد الإنشاء حيث من المتوقع إفتتاحه في الربع الثاني من العام القادم، ومشروع فندق انترسيتي فئة ثلاثة نجوم بالمنطقة التجارية بمدينة صلالة الذي تم افتتاحه خلال خريف عام 2016 ، ومشروع موفنبيك مسقط فئة أربعة نجوم بمنطقة الموالح و مشروع ريحان من روتانا فئة اربعة نجوم بالموج مسقط وفندق سنترو صحار من روتانا فئة اربعة نجوم جميعها في مراحل متقدمة بالتصميم ويعمل فريق التطوير والضيافة لدى مجموعة الذهبية القابضة على بدء الاعمال الانشائية في القريب العاجل.

من جانبه صرح الشيخ سالم بن أحمد الغزالي، رئيس مجلس ادارة مجموعة الذهبية القابضة : دخول فندق مسك الموج من شذا إلى قائمة فنادق العاصمة مسقط خلال هذا العام يعد إضافة نوعية  لقطاع السياحة في السلطنة لما يتميز به فندق مسك من موقع حيوي على مارينا الموج مسقط ، مشيراً إلى أن السلطنة تمتاز بمقومات سياحية هائلة لذا اضحت من الوجهات السياحية المعروفة ، كما ان إفتتاح الفندق يأتي تزامناً مع النمو المستمر والسريع للحركة السياحية في السلطنة و قرب بدء التشغيل التجاري لمطار مسقط الدولي والذي سيحدث نقله نوعيه في عدد الرحلات القادمه للسلطنة مما يتطلب مضاعفة الخدمات الإيوائيه والفندقية.

واضاف الشيخ سالم  الغزالي تمثل السلطنة بيئة استثمارية جيدة لما تتمتع به من استقرار سياسي وأمني ووجود مقومات عديدة وذلك بفضل الله وتوجهات الحكومة في ظل القيادة الحكيمة لمولانا حفظه الله ورعاه ، وهي ما يبحث عنها المستثمر في أي بقعة بالعالم ، ونحن نعتقد ان القطاع السياحي في سلطنة عمان يسير في المسار الصحيح في ظل التوجهات الجادة للوزارة واستراتيجيتها السياحية 2040 ، ذلك إضافة لاختيار القطاع السياحي ليكون أحد القطاعات الاقتصادية الواعدة التي سيتم التركيز عليها خلال البرنامج الوطني للتنويع الاقتصادي.

وختم الشيخ سالم الغزالي قائلا : إن رؤيتنا بمجموعة الذهبية القابضة هي توزيع المحفظة الاستثمارية بقطاع الضيافة على مختلف مناطق السلطنة وخلق إستثمارات لها قيمة نوعية مضافة ومردود إيجابي على المجتمع وخلق فرص عمل للشباب العماني والنهوض بمكونات المجتمع والاسهام في عجلة التنمية وانعاش الاقتصاد الوطني.

من جانبه قال سايمون كومبس ، الرئيس التنفيذي لشركة شذا “كمبينسكي ” ( المشغل ) : قبل ثلاث سنوات، قام   الشيخ سالم الغزالي بدعوة فنادق شذا لبناء أولى فنادق مسك الراقية فئة اربعة نجوم . لقد صممنا انا و فريقي ما نتعتقد  أنه علامة تجارية مثيرة للاهتمام وفندق من الطراز الرفيع . إن علامة شذا تتبنى نمط الحياة العربي المعاصر حيث جسد ذلك خلال تطوير  فندق مسك الذي عكس نمط الحياة العربي المتطور باستمرار، ونحن على يقين إنها كانت رحلة مرضية.

وأضاف كومبس : أراد الشيخ سالم من فنادق شذا ان تقوم بتصميم فندق بوتيك فئة اربعة نجوم يثير  الفضول والتساؤل لدى الزائر  “لماذا لا يعتبر مسك فندق فئة خمس نجوم”  . لقد قمنا بتصميم فندق مسك وجميع مرافقه وتدريب الموظفين ليكون فندقا راقياو نأمل كثيرا أن يطرح ضيوفنا السؤال المتوقع لماذا لا يعتبر مسك فندق من فئة الخمس نجوم . نحن نعتقد أن فندق مسك من شذا سوف يكون أعلى من فنادق الأربع نجوم القائمة وبالتأكيد سوف ينافس فنادق الخمس نجوم في السوق.

وختم سايمون كومبس حديثه قائلا : 30%من موظفي فندق مسك هم من الشباب العمانيين ونحن نأمل ونضمن أن هذا العدد من الشباب العماني سوف يزداد وينمو مع فندق مسك . ونحن نسعي بشذا لاستيعاب المواهب الشابة في سلطنة عمان وتشجيع الجيل الجديد على تحقيق احلامهم في قطاع الضيافة من خلال برنامج متكامل للتوجيه والتدريب يدعى شذا كفاح. نحن ملتزمون بالاستراتيجية والرؤية السياحية بالسلطنة  بصفته أحد القطاعات المهمة ، ونفخر بدورنا في زيادة عدد الفنادق التي تدعم التنويع المستمر للاقتصاد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*