17000 مشارك يشاركون في أولى التجارب التشغيلية المتقدمة في مطار مسقط الدولي الجديد

مسقط – وجهات | 

بدأت اليوم الأربعاء أولى التجارب التشغيلية المتقدمة في مطار مسقط الدولي الجديد وذلك باستقبال أول دفعة من المتطوعين للمشاركة بأدوار المسافرين، حيث شارك الجميع في اختبار مرافق وخدمات مطار مسقط الدولي الجديد من خلال القيام بأداء دور المسافرين إلى وجهات مختلفة، بغرض اختبار المرافق والتعامل مع تدفق حركة المسافرين داخل المبنى، إضافة إلى سيناريوهات محددة للعديد من الشركاء الاستراتيجيين في المطار للتأكد من سلاسة العمليات كإجراءات إنهاء السفر والفحص الأمني والجمارك وغيرها من العمليات التشغيلية المختلفة، وذلك للتأكد من سلاسة العمليات التشغيلية عند الانتقال إلى مبنى المطار الجديد وضمان تقديم أعلى مستويات الخدمة للمسافرين.

وقال سعود بن ناصر بن سعيد الحبيشي، المدير العام للجاهزية بالشركة العُمانية لإدارة المطارات: إن الملاحظات التي ستصلنا من ال17000 مُشارك سنقوم بتوظيفها لتحقيق هدفنا المُتمثّل في أن نكون ضمن أفضل 20 مطار في العالم بحلول 2020.

مكان التجمع

تم اختيار مركز عمان للمعارض والمؤتمرات كمكان للتجمع ونقطة الانطلاق لجميع المتطوعين المشاركين في التجارب التشغيلية، حيث سيتواجد فريق الشركة لاستقبالهم ومنحهم كافة المعلومات والإرشادات اللازمة حول التجارب التشغيلية في ذلك اليوم، وسيتم نقل المشاركين إلى مبنى المسافرين الجديد في مطار مسقط الدولي باستخدام أحدث الحافلات من شركة النقل الوطني العُمانية ”مواصلات”.

وقال أحد أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسّطة المُشاركين في التجارب التشغيلية: ”لقد شارك فريق عملي بالكامل في التجارب التشغيلية المُخصّصة لأصحاب المصلحة الداخليين، وكان لنا الشرف العظيم بأن نكون أحد المُشاركين في هذا الحدث التاريخي المُهم للسلطنة. حظينا بوقتٍ ممتع في التجوّل بين أروقة مبنى المطار الجديد وتناول وجبة غداء بإطلالة رائعة.“

تجارب تشغيلية

علما بأن التجارب التشغيلية المتقدمة سيتم تنفيذها بشكل أسبوعي وسيكون اختبار الخدمات والمرافق من قبل المتطوعين بشكل متزايد تدريجياً من حيث العدد المشارك وعدد السيناريوهات المنفذة، حيث ستبدأ التجارب بمجموعةمُكوّنة من 100 شخص وتزداد تدريجياً إلى أن يصل العدد إلى 3000 شخص.

ولكون هذه التجارب متعلقة بضمان جودة الأداء، يعكف المعنيون في شركات المناولة الأرضية ،مقدمو الخدمات على صياغة ومراجعة وتعديل الإجراءات القياسية التي ستضاف للتجارب بشكل مضطرد لتحقيق أعلى مستويات الخدمة المنشودة فور تشغيل المبنى الجديد. وللتأكد من ذلك يوجد فريق من الخبراء موكل لهم مهمة إبداء الملاحظات المتعلقة بكفاءة الموظفين وجودة الإجراءات ،فاعلية الأنظمة المختلفة

وتحمل الحملة الوطنية المُخصصة لتسجيل الأفراد الراغبين بالتجارب التشغيلية مُسمّى شاركنا التجربة، حيث سجّل حوالي 13000 شخص إلى الآن. وتم تدشين الحملة في 19 نوفمبر 2017 وهي تتنقّل بين مواقع مركزية في مدينة مسقط لمساعدة الأفراد الراغبين بالمشاركة في التعرّف على التجارب التشغيلية، ومن ضمن هذه المواقع: مطار مسقط الدولي، وعمان أفنيوز مول، ومسقط جراند مول، ومركز سابكو. ويتواجد الفريق الترويجي حالياً في سيتي سنتر القرم، والموج والواحة مول، كما يمكنك التسجيل عبر الموقع الإلكتروني: www.omanairportstrials.om.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*