مبادرة “إيرباص المهندس الصغير” تحفز الطلاب على الابتكار في ورشة تجميع الطائرة A380

دبي-وجهات| 
شارك طلاب من مختلف أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة في ورشة عمل إيرباص المهندس الصغير الخاصة بتجميع الطائرة العملاقة A380 والتي أقيمت ضمن فعاليات قمة العرب للطيران في إماراة دبي،  تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات. وتعد قمة العرب للطيران من أبرز وأهم المؤتمرات المتخصصة في قطاعي الطيران والسياحة المنطقة.

وترتكز أهداف هذه المبادرة التابعة لـ”مؤسسة إيرباص” على تشجيع الطلاب لفهم دراسات التكنولوجيا وتحفيزهم على دراسة العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات والبحث عن وظائف في هذه المجالات.

حضر ورشة العمل على مدار يومين، والتي بدأت قبل يوم من بدء فعاليات القمة، 55 طالباً تراوحت اعمارهم بين 13 و 15 عاماً من مدرسة شيفيلد الخاصة. ووفرت المبادرة منصة للطلاب للتعرف على مختلف أجزاء الطائرات والحصول على فهم معمق لعمليات تصنيع وتجميع طائرة الـ A380 – أكبر طائرة ركاب في العالم.

وتهدف ورشة عمل تجميع الطائرة A380 إلى تطوير المهارات الأساسية والتقنية للطلاب من خلال توجيه قدراتهم من خلال استخدام العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات بطرق عملية كفريق واحد.

وقال فؤاد عطار، رئيس شركة إيرباص للطائرات التجارية في أفريقيا والشرق الأوسط: “إن توجيه واستغلال القدرات الكامنة داخل شبابنا هو أحد الطرق التي تسعى بها إيرباص لتطوير المواهب الناشئة في المنطقة. ونحن نعتقد أن تسخير مواردنا وخبراتنا من خلال مبادرات مثل مبادرة “إيرباص المهندس الصغير” أمر ضروري لبناء القدرات اللازمة التي تحتاجها صناعتنا لضمان نجاحها في المستقبل. كما أنها مهمة أيضاً لإلهام الأجيال الشابة وتحفيزهم على دراسة علم الطيران والبحث عن وظائف في هذا المجال.”

وأضاف عطار :” إن هذه المبادرة تعد إحدى محركات الابتكار والابداع والتي سوف تكون ضرورية لتمكين دولة الإمارات العربية المتحدة تحقيق رؤيتها لتطوير اقتصاد قائم على المعرفة المزدهرة “.

هذا تعنى مبادرة “إيرباص المهندس الصغير”، التي تم اطلاقها في عام 2012، بتحفيز المواهب الشابة من خلال إشراكهم في ورش عمل لصناعة الروبوتات وصناعات الطيران وتعتبر وسلية فعالة فعالة للتعلم القائم على الاكتشاف وتمكين الشباب في مجالات العلوم والتكنولوجيا. وإلى يومنا هذا قامت الشركة بتنظيم ورش عمل لإكثر من 3,000 طالب وطالبة في أكثر من 12 بلداً.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*