السلطنة تشارك في الاجتماع الوزاري العربي للسياحة في القاهرة

 

مسقط – العمانية | 

تشارك السلطنة مُمثلة في وزارة السياحة في اجتماع المجلس الوزاري العربي للسياحة في دورته الـ 20 خلال الفترة من 6 إلى 7 ديسمبر الجاري، بجامعة الدول العربية في جمهورية مصر العربية. ويترأس وفد السلطنة أحمد بن ناصر المحرزي وزير  السياحة.

وينعقد الاجتماع بمشاركة وزراء السياحة العرب ورؤساء الهيئات السياحية، والمختصين بالقطاع السياحي بجامعة الدول العربية ومنظمة السياحة العالمية والمنظمة العربية للسياحة والمركز العربي للإعلام السياحي بالإضافة إلى عدد من المؤسسات الإعلامية المحلية والعربية والعالمية، والجهات ذات العلاقة بالقطاع السياحي.

وسيتضمن جدول الاجتماع كلمة ترحيبية لوزير السياحة أحمد بن ناصر المحرزي رئيس الدورة السابقة (19) للمجلس، كما سيشهد الاجتماع مراسم تسليم رئاسة المجلس من السلطنة الى رئيس الدورة (20) للمجلس.

ومن المقرَّر أن يناقش الاجتماع العديد من المواضيع ذات الصلة بتعزيز العمل العربي المشترك في مجال السياحة.

ومن أهم المواضيع المطروحة على جدول الأعمال ومتابعة تطوير وتنفيذ الاستراتيجية العربية للسياحة والتعاون العربي مع دول أمريكا الجنوبية في المجال السياحي، ومقترح إنشاء اللجنة العربية لمعاهد وكليات التكوين في مجال السياحة، وانشاء جائزة المجلس الوزاري العربي للسياحة في مجال التميز والابتكار السياحي. كما سيم خلال الاجتماع مناقشة مشروع لوحة الإحصاء السياحي للنزل والفنادق السياحية، وبرنامج مشروع حاضنات الأعمال للمشاريع السياحية.

كما سيتناول الاجتماع كيفية الاستفادة من دور الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري كبيت خبرة عربي ودولي في تنمية التعليم والتدريب السياحي في الدول العربية، وتبني مفهوم السياحة الميسرة، وضرورة دعم هذا النشاط السياحي الجديد على دولنا العربية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*