السيد فهد بن محمود يرعى سباق الخيل السنوي للخيالة السلطانية في صحار

صحار – العمانية | 

بناءً على الأوامر السامية لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ــ حفظه الله ورعاه ــ رعى صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء اليوم سباق الخيل السنوي للخيالة السلطانية الذي أُقيم بولاية صحار.

وفي الشوط الأول المسمى “سيح الطيبات” والمخصص للخيول العربية الأصيلة “للفارسات” لمسافة 1200متر حقق الحصان “دجنت” للخيالة السلطانية المركز الأول وجاء في المركز الثاني الحصان “إدراك” للخيالة السلطانية وحلت ثالثا الفرس “مزدانة” للخيالة السلطانية ورابعًا الفرس “فائقة” للخيالة السلطانية والحصان “ذي صحار” للخيالة السلطانية خامسًا.

أما في الشوط الثاني المسمى “سيح الرحمات” والمخصص للخيول العربية الأصيلة لمسافة 1200 متر فقد فاز بالمركز الأول المهر  روض” للخيالة السلطانية وحصلت على المركز الثاني المهرة “صياء” للخيالة السلطانية وحل ثالثًا المهر “بارق” للخيالة السلطانية ورابعًا المهر “ريام” للخيالة السلطانية وخامسًا المهرة “رحاب” للخيالة السلطانية والتي تشارك في السباق لأول مرة.

وفي الشوط الثالث المسمى “سيح المحاسن” المخصص للخيول العربية الأصيلة لمسافة 1600 متر خطف الحصان” لهيب” للخيالة السلطانية المركز الأول وجاء في المركز الثاني الحصان “عاصف” للخيالة السلطانية وحصل الحصان “لماح” للخيالة السلطانية على المركز الثالث وجاءت الفرس “جايكيري صافنات” للخيالة السلطانية في المركز الرابع وكان المركز الخامس من نصيب الحصان “بارز” للخيالة السلطانية.

وخطف الحصان “باكير دي فلزي” لصاحب السمو السيد طارق بن محمد آل سعيد المركز الأول في الشوط الرابع المسمى “سيح النفحات” للخيول العربية الأصيلة الأعلى تصنيفًا في موسم سباقات 2017/2018م لمسافة 1600 متر وحصل على المركز الثاني الحصان “عمير” للسيد منذر بن سيف البوسعيدي والمركز الثالث الحصان “رداد” لمالكه أحمد بن عبد الله المرزوقي والمركز الرابع للحصان “زقور” لمالكه فيصل بن علي آل فنه والمركز الخامس للحصان “آربي ماجيك مان” لمالكه أحمد بن حمود النهدي.

وظفر الحصان “ميسور” للخيالة السلطانية بلقب كأس حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم، حفظه الله ورعاه” للخيول العربية الأصيلة لمسافة 1600 متر وحل ثانيا الحصان “عارف” للخيالة السلطانية وثالثا الفرس “ورود” للخيالة السلطانية وجاء في المركز الرابع الحصان “معزوز” لشرطة عمان السلطانية وخامسا الحصان “كاتوناهونتروف” للخيالة السلطانية.

وتخللت الأشواط مقطوعة من أنغام التراث واستعراض العزف الموسيقي من ظهور الخيل واستعراض لخيالة الحاشية السلطانية “فن اللانزيه” وسباق المرح للأطفال وركض العرضة الرباعي.

وصرح صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء أن الخيالة السلطانية العمانية أثبتت تفوقها في هذا المجال على الصعيدين المحلي والعالمي وأن كل عماني يعتز بهذا الجانب، مهنئًا سموه الخيالة السلطانية على هذا الإنجاز المهم .

من جانبه أكد العميد أول عبدالرزاق بن عبدالقادر الشهورزي قائد الخيالة السلطانية على قوة المنافسة في السباق ؛ نظرًا لوجود أفضل الخيول المصنفة تصنيفًا عاليًا في سباقات الخيل داخل السلطنة وخارجها.

وأضاف لقد مضى السباق حسب ما تم التخطيط له كما يجب وكانت كافة الخيول التي شاركت في السباق تميزت بحضورها القوي. كما أشار الشهورزي إلى أهمية عودة الحصان ميسور للمنافسة وفوزه بالمركز الأو على لقب كأس جلالة السلطان المعظم في الشوط الخامس لسباق الخيل السنوي.

وأضاف بأن الحصان ميسور سيشارك في المرحلة المقبلة بسباق كأس رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة بأبوظبي حيث سبق وأن شارك بهذه السباقات معربًا عن تطلعه مجددا إلى كسب لقبها. وقال: إن الملتقى المقبل للسباق سيكون في محافظة أخرى سيتم الإعلان عنها لاحقًا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*