عائشة السيابية ترعى احتفال متحف بيت الغشام بذكرى إكمال عامه الأول

 

مسقط – العمانية | 

احتفل متحف بيت الغشام بولاية وادي المعاول بمحافظة جنوب الباطنة اليوم بذكرى إكماله العام الأول تحت رعاية الشيخة عائشة بنت خلفان السيابية، رئيسة الهيئة العامة للصناعات الحرفية تزامنا مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني السابع والأربعين المجيد.

أقيم خلال الحفل رقصات شعبية للصغار، مثل الحول حول، وحلقات تعليم القرآن، وعرض الحرفيون الذي بلغ عددهم 30 حرفيا من مختلف ولايات ومحافظات السلطنة منتجاتهم التي عبرت عن الصناعات الجميلة التي تمتاز بها السلطنة، منها ما هو أصبح نادرا، بغية الحفاظ على الذاكرة العمانية الأصيلة.

 

وقالت الشيخة عائشة السيابية: تشرفت اليوم برعاية هذا الحفل الجميل، في متحف بيت الغشام الذي يعكس حضارة السلطنة بكل مفرداته الثقافية والاجتماعية، حيث تضم جميع ردهات هذا المبنى معاني تعبر عن تاريخنا وعاداتنا وثقافة الشعب العماني وأصالته العريقة، وتعبر عن مدى ثراء الثقافة العمانية وتواجدها في مثل هذه المتاحف بمختلف الولايات التي تضم الكثير من المقومات السياحية والثقافية التي تخدم أبناء المجتمع بشكل عام. ونتمنى إقامة مثل هذه الصروح الحضارية في مختلف ولايات السلطنة كونها تحافظ على هوية الشعب العماني وثقافته.

شارك في تنظيم الحفل كل من جمعية المرأة العمانية، والهيئة العامة للصناعات الحرفية، ومدرسة حميراء للتعليم الأساسي بوادي المعاول.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*