تشغيل “أجرة مواصلات” 12 ديسمبر وتطبيق هاتفي لطلب وحجز الخدمة

مسقط – وجهات | 

كشفت شركة النقل الوطنية العمانية “مواصلات” عن موعد التشغيل الفعلي لـ “أجرة مواصلات” اعتبارا من يوم الثلاثاء 12 ديسمبر المقبل، وبناءً على الترخيص الممنوح من قبل وزارة النقل والاتصالات فإن عمليات التشغيل لـ “أجرة مواصلات” ستكون في مطار مسقط الدولي والمجمعات والمراكز التجارية والأجرة تحت الطلب بمحافظة مسقط كمرحلة أولى.

 كما تؤكد “مواصلات” أنها سعت جاهدة إلى دراسة تطوير هذا القطاع بما يتناسب مع تطلعات الجمهور، حيث سيتوفر مع الخدمة الجديدة تطبيق هاتفي لمستخدميApp Store, Google play ” للحجز المسبق والفوري؛ مما  يتيح لهم الحصول على الخدمة في أي وقت ومن أي مكان بمحافظة مسقط. كما سيتوفر في مركبات “أجرة مواصلات” أجهزة عدادات متطورة تحفظ حقوق المستخدم وتسّهل له معرفة تكلفة الرحلة  والمسافة المقطوعة. 

 وأوضحت الشركة انه سيتم الكشف عن تفاصيل الأسعار قبيل التشغيل الفعلي للخدمة، حيث أن لكل وجهة يختارها المستخدم تسعيرة مختلفة؛ وفقًا لما هو محدد في قائمة الأسعار؛ بحيث تكون تسعيرة أجرة المطار بسعر مختلف عن تسعيرة المجمعات التجارية و الأجرة تحت الطلب.

 وتجدر الإشارة بأن مركبات “أجرة مواصلات” ستجوب اعتبارا من مطلع الأسبوع القادم شوارع محافظة مسقط إلى التاريخ الفعلي للتشغيل، وذلك لقياس مدى فاعلية الأنظمة والأجهزة التقنية المتوفرة داخل المركبات إلى جانب اعتياد الجمهور على الشكل الجديد للمركبات بهويتها المميزة، وبالإمكان خلال الفترة التجريبية استخدام “أجرة مواصلات” في المجمعات والمراكز التجارية وكذلك طلبها بعد تفعيل التطبيق الهاتفي والذي سيتم الاعلان عنه فور جاهزيته للتحميل والاستخدام.

وحرصت “مواصلات” على تطبيق أعلى المعايير الدولية لـمركبات الأجرة التابعة لها، بحيث تضمن للعملاء الأمان والراحة والخصوصية فيما يتعلق بنظافة المركبات وجودتها، وتتبع سلوك السائقين، ومتابعة مواقف الأجرة ضمن نطاق الأماكن المصرح لها في محافظة مسقط.

 من جهة أخرى، وفرت “مواصلات” عروضًا خاصة لسائقي مركبات الأجرة للانضمام إلى هذه الخدمة الجديدة منها: تركيب الأنظمة التقنية والعداد الخاص بالتعرفة مجانًا، وصبغ المركبة بما يتماشى مع الشكل الجديد لـ “أجرة مواصلات”، وتدريب السائقين على الأجهزة التقنية واستخدام البرامج الذكية إلى جانب التدريب الإضافي في القيادة الوقائية وكيفية خدمة العملاء بالشكل المناسب.  كما سيتم تقديم أسعار تنافسية عند استبدالهم المركبات، ومنحهم تأمينًا صحيًا مجانيًا وإشراكهم  في نظام التأمينات الاجتماعية حسب الأنظمة المتبعة، واقتسام نسبة 50% من الأرباح الصافية من الإعلانات على مركبات الأجرة – للراغبين في ذلك-.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*