منتجع سيكس زغي باي في مسندم يعكس حفاوة الضيافة بمهارات القوى العاملة العمانية 

زغي ” مسندم” – وجهات | 

يضطلع منتجع سيكس سينسيز زغي باي الحائز على عدّة جوائز بدور فعّال في دعم سلطنة عُمان من أجل توفير وجهة عالمية للسياحة بحلول العام 2040، عبر المساهمة في رفع عدد الزوار إلى 5 ملايين شخص في إطار استراتيجيتها الممتدة على 20 عاماً.

وتسعى وزارة السياحة إلى توفير 500 ألف وظيفة في قطاع الضيافة بحلول العام 2040، فيما يضاعف منتجع سيكس سينسيز زغي باي من جهته جهوده الحثيثة لاستحداث فرص العمل، وتقديم الدعم للوظائف، وبناء الشراكات مع مؤسسات تساند المشاريع العُمانية بشكل مباشر، كالموردين والمزارعين والحرفيّين.

يربض هذا المنتجع الذي يحاكي قرية عُمانية على سفح الجبل، بين ربوع موقع منعزل في شبه جزيرة مسندم الشمالية في السلطنة، حيث يطلّ على مناظر أخاذةً لجبال الحجر المهيبة ومياه زيغي باي الفيروزية. تزاوج مجموعة الفلل المؤلفة من غرفة نوم واحدة، وفلل الدوبلكس المؤلفة من غرفتَي نوم، ومسكن “ذا ريتريت” ومسكن “بيت مسندم – ذا برايفت ريزيرف”، ما بين الهندسة المعمارية العُمانية بطابعَيها المعاصر والتقليدي، كما تمّ تزويد كلّ منها بمسبح خاص، وخدمة المسؤولين عن إعداد تجارب الضيوف على مدار الساعة. وهنا لا بدّ من التنويه بأنّ معظمها مصمّم مع منزل صيفي على الطراز العربي.

وصرّح اَرون ماك غراث، المدير العام للمنتجع قائلاً: يأتي المسافرون إلى عُمان لاكتشاف روعة البلاد، فيتسنّى لهم التفاعل مع المواطنين الذين يُعتبرون أكثر أهلاً ليشرحوا عن تاريخ السلطنة وثقافتها ويزوّدوا الضيوف بمعرفة متعمقة حول عُمان. نفتخر بأعضاء فريقنا العُمانيين الذين يضطلعون بدورهم كسفراء لمنتجعنا، ولكن كما ذكر المدير العام في وزارة السياحة للسلطنة، نحن نتّبع خطة محدّدة وواضحة المعالم في سبيل تحقيق أهداف البلاد لعام 2040. تشمل هذه الخطّة توظيف عدد أكبر من المواطنين في المنتجع، بدءاً من المطاعم والاستراحات، والرياضات والنشاطات، وصولاً إلى وظائف المكاتب الأمامية، والإدارة وتجارب العافية.

أوكلت مهمة دعم برنامج التعمين إلى عادل اللواتي، مدير الموارد البشرية في منتجع سيكس سينسيز زغي باي، وهو مواطن عُماني يتوق لتحقيق الازدهار في قطاع السياحة العُمانية، فيقول في هذا الشأن: تُعتبر الضيافة من التقاليد العربية وتشكّل جزءاً من تراثنا وعاداتنا في الاهتمام بزوارنا، لذا نحرص دوماً على أن يكون فريقنا ملمّاً تماماً بالثقافة العُمانية. لقد أعددنا برنامجاً للتطوير والتقدّم الوظيفي في منتجع سيكس سينسيز زيغي باي، بحيث يتيح لنا أن نصقل مهارات أعضاء فريق المنتجع. ويقتضي الهدف بتطوير وظائفهم كأخصائيين في مجال الضيافة، بدلاً من مجرّد إسناد المهام إليهم. ونحن نستمرّ في مراقبة تقدّمهم، وتدريبهم وتزويدهم بدورات في تطوير اللغة. كما أنّ موظفينا المحليين يتولون عدداً من الأدوار في المنتجع، بدءاً من الإشراف على تجارب تناول الطعام، وخدمات النقل وصولاً إلى العلاقات العامة والأمن.

علاوة على ذلك، يدرك المنتجع تمام الإدراك أهمية أن تقدّم شبكة مورّديه الدعم اللازم للاقتصاد العُماني قدر الإمكان. وفيما يدأب على تحقيق الاكتفاء الذاتي على صعيد المحاصيل الزراعية والمواشي بعدما أنشأ مزرعةً مجاورة له، يستخدم المنتجع عدداً من العناصر الأخرى المصنّعة محلياً. ففي متجر الهدايا التابع له، تُباع منتجات حرفية ويتم استقدام كافة المجوهرات، والعطور والملابس من شركات تصنيع عُمانية. وبالتالي تساهم هذه المبادرات في ترسيخ تقاليد البلاد وثقافتها وتسليط الضوء عليها.

وعليه، أكّد ماك غراث قائلاً: تملي علينا مبادئ علامة مجموعة فنادق ومنتجعات ومراكز سبا سيكس سينسيز أن نكون ركيزةً من ركائز المجتمع وأن نعيش الأجواء المحلية بكلّ مظاهرها، مع المحافظة على خصائص العلامة وطابعها المميز، ونحن نعمل جاهدين للوفاء بهذا الوعد. كما أننا نحرص على المساهمة في دفع عجلة السياحة العُمانية، وضمان نمو قطاعات البلاد وتنوعّها بما يتماشى مع أعلى معايير الضيافة في السلطنة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*