????????????????????????????????????

بنك مسقط ينظم حلقة عمل عن أفضل الممارسات في تطبيق حوكمة الشركات

مسقط – وجهات | 

نظم بنك مسقط ، المؤسسة المالية الرائدة في السلطنة ، بالتعاون مع معهد التطوير الإداري السويسري ((IMD، حلقة العمل السنوية لأعضاء مجلس إدارة البنك بمشاركة الشيخ خالد بن مستهيل المعشني، رئيس مجلس إدارة بنك مسقط.

ركزت حلقة العمل على أفضل الممارسات والتطبيقات في مجال حوكمة الشركات الدولية والمحلية، كما شملت الحلقة على مواضيع أخرى حول دور المجلس في الإشراف على مجموعة واسعة من المجالات كالإستراتيجية، والإستدامة، والتطورات الرقمية وتأثيراتها على المصارف. تم عقد حلقة العمل كجزء من برامج التطوير المستمر لمجلس إدارة البنك والتي تعقد بشكل منتظم كل عام منذ عام 2012م.  إن حلقات العمل السنوية التي ينظمها البنك هي أحد البرامج التي يسعى البنك من خلالها إلى توفير الأدوات التي تمكن أعضاء مجلس الإدارة من إكتساب المزيد من المهارات والمعارف والإلمام المستمر بمختلف القضايا والمواضيع ذات الصلة بأعمال ومسؤوليات مجلس الإدارة ، بالإضافة إلى تبادل الخبرات والآراء التي تهم المؤسسات العامة وتساهم في تنميتها وتطويرها بما يخدم مصالح المساهمين والمجتمعات التي تمارس فيها أعمالها.

ولإطلاع مجلس الإدارة على أهم المستجدات في بيئات العمل الأخرى وخاصة في أوروبا ، فقد ناقشت حلقة العمل دور ما بات يعرف بالمساهمين النشطين الذين يؤثرون على أصحاب المصالح الأخرين في الشركات وكيفية تعامل مجالس إدارة تلك الشركات مع تلك الحالات. كما إستعرضت الحلقة أيضاً المستجدات والمواضيع المتعلقة بمجال التقنيات الرقمية منها العملات الرقمية وتقنية البلوكتشين.

وأعرب الشيخ خالد بن مستهيل المعشني، عن سعادته بتنظيم حلقة العمل ، مؤكداً على إستفادة أعضاء المجلس من المناقشات والمحاور التي تطرقت اليها حلقة العمل معرباً عن تقديره للتعاون الايجابي بين البنك ومعهد التطوير الإداري السويسري (IMD) في تنظيم هذه الحلقة ، موضحاً ان هذه الحلقة تأتي ضمن برنامج مستمر ومخصص لأعضاء مجلس الإدارة لبحث مختلف القضايا والمواضيع التي تساهم في تنمية وتطوير آداء المجلس .

ويأتي تنظيم  هذه الحلقة بهدف تعريف أعضاء مجلس إدارة بنك مسقط بالمستجدات العالمية المتعلقة بأعمال مجالس ادارات الشركات والمؤسسات وكيفية تطوير هذه الأعمال لمواكبة المتغيرات والتحديات التي تواجهها مجالس الإدارات، خاصة فيما يتعلق بالتواصل الفعال بين أعضاء مجلس الإدارة ومشاركة الأراء مع زملائهم الآخرين بالمجلس، كما تم إستعراض بعض أهم التحديات في مجال إستدامة الأعمال التي تمكنت بعض المنظمات من معالجتها بنجاح ودمجها ضمن إستراتجيتهم ، وتم تزويد أعضاء مجلس الإدارة المشاركين في حلقة العمل بالمعلومات اللازمة في هذا المجال ، كما تم الرد على كافة الأسئلة والأستفسارات التي طرحها المشاركون في حلقة العمل .

جدير بالذكر أن معهد التطوير الإداري السويسري (IMD) يعتبر من المعاهد الرائدة عالميا في مجال تطوير القادة والذي يعمل جنبا إلى جنب مع كبار المنظمات والرؤساء التنفيذيين في جميع أنحاء العالم حيث يقدم معهد التطوير الإداري السويسري الأدوات والوسائل التي تساعد المؤسسات على التعامل مع القضايا والتحديات الحقيقية لتطوير القدرات على التعلم المستمر وخلق تأثير إيجابي في محيط العمل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*