تدشين حملة “شاركنا التجربة” للتجارب التشغيلية المتقدمة في مطار مسقط الدولي الجديد

 

مسقط – العمانية | 

يبدأ مطار مسقط الدولي الجديد مرحلة التجارب التشغيلية المتقدمة ضمن عمليات الجاهزية التشغيلية للمطار، وذلك بعد إتمام سلسلة ناجحة من التجارب التشغيلية الأساسية مع الشركاء الاستراتيجيين.

وتستعد الشركة العمانية لإدارة المطارات لإطلاق حملتها الوطنية “شاركنا التجربة” كجزء من مراحل الجاهزية التشغيلية للمطار الجديد، بهدف دعوة المواطنين والمقيمين للاشتراك في تجارب حيّة لمطار مسقط الدولي الجديد وإعطاء انطباعاتهم حول الخدمات والمرافق المجهزة وفق أحدث المعايير.

وقال سعود بن ناصر بن سعيد الحبيشي، مدير عام الجاهزية بالشركة العمانية لإدارة المطارات ان مشروع مطار مسقط الدولي الجديد هو أحد أهم وأحدث المشاريع الوطنية الحديثة وأحد أكبر الصروح المعمارية في السلطنة، معربا عن فخره بأن يكون جزءًا من هذا الحدث الوطني الضخم ويتطلّع بشغف لمشاركة الجمهور في الكشف عما تحقق ومنحهم تجربة استثنائية.

وأضاف ان تنفيذ عمليات الجاهزية التشغيلية للمطار تعد في غاية الأهمية لضمان سير كافة العمليات بسلاسة منذ اليوم الأول، وتوفير تجربة آمنة واستثنائية للمسافرين حيث سيساعد نظام الجاهزية التشغيلية في إشراك كافة أسر المطار مثل الوكالات المعتمدة والخطوط الجوية والهيئات الحكومية ومزودي الخدمات والموردين في العمليات التشغيلية لفهم آلية العمل وتنفيذه بما يضمن توفير تجربة سفر آمنة وسلسة لمستخدمي المطار.

وأشار الى إن هذه الخطوة كذلك تقدّم الدعم المطلوب لإدارة المطار وتمنح الفرصة لوضع معايير جودة عالية وإدارة متميّزة للمرافق. وستستقبل حملة “شاركنا التجربة” ما يقارب 17 ألف مشارك لاستكشاف مطار مسقط الدولي الجديد، وتأتي هذه التجارب التشغيلية وجولات العروض الترويجية حول مسقط بدعم من الشركاء الاستراتيجيين الرئيسيين بما في ذلك وزارة النقل والاتصالات، والهيئة العامة للطيران المدني، وشرطة عمان السلطانية، والطيران العماني وبقية أسرة المطار.

وقال بابلو لورينز، مدير التجارب بالشركة العمانية لإدارة المطارات: إن الهدف من تجارب المجتمع توفير التجربة المثالية للمسافرين من المواطنين والمقيمين والسُيّاح، حيث تأتي هذه التجارب ضمن رؤية الشركة لنصبح ضمن أفضل 20 مطارًا في العالم بحلول 2020.

وتهدف التجارب كذلك إلى فحص كافة الأنظمة والمرافق والعمليات وجاهزية الموظفين في الظروف الواقعية ومحاكاة تجربة السفر، وبالتالي الخروج بتحليل شامل لأوجه النقص المُحتملة ومعالجتها قبل الافتتاح الرسمي للمطار، وقد صمم مبنى مطار مسقط الدولي الجديد بطاقة استيعابية تقدر بــ 20 مليون مسافر سنويًا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*