منتجع صلالة روتانا ينظم مسابقة عملية إعادة التدوير في المدارس

صلالة – وجهات | 

دعا منتجع صلالة روتانا مؤخرا المدارس في صلالة للمشاركة في مسابقة عملية إعادة تدوير المدارس، كجزء من مسؤوليتها الاجتماعية كشركة، وجهودها المستمرة نحو تبني الممارسات المستدامة لتحقيق التنمية وتبني ﻣﻔﻬﻮم المسؤولية الإﺟﺘﻤﺎﻋﻴﺔ.

وإدراكا منها إلى أهمية تفعيل إدارة التدوير في المجتمع، بادر منتجع صلالة روتانا هذه المبادرة لرفع مستوى الوعي الإجتماعي حول تأثير حياتنا اليومية على بيئتنا. وقد أقيم هذا الحدث في قاعة الحجر بالمنتجع، حيث رحُب فريق من 4 طلاب من المدارس المشاركة، بما في ذلك مدرسة صلالة البريطانية ومدرسة صلالة الباكستانية ومدرسة الرواد الدولية فضلا عن مشاركة الحضور من المدرسين، والآباء والأمهات. وكلف الطلاب بإنشاء نموذج من المواد المعاد تدويرها وعرضها على لجنة من الحكام في النهاية المسابقة.

وقال حسام كمال، المدير العام لمنتجع صلالة روتانا: في حياتنا اليومية، نستهلك الكثير من المنتجات، وننتهي كمخلفات، ولديها القدرة على إستنفاد بيئتنا. كإدارة فندق، يمكننا أن نرى بشكل مباشرة تأثير كمية المواد التالفة و التي يتم جمعها يومياً. لذلك قررنا إتخاذ هذه المبادرة لنقل رسالة إعادة التدوير لإنها ثقافة تحتاج إلى أن نغرسها في نفوس الطلبة والطالبات بالمدارس في مجتمعنا المحلي. يقول المثل الأطفال هم قادة الغد. ولذلك، من المهم جدا أن ندق ناقوس الخطر على تبني الممارسات المسؤولة لجعل عالمنا مكاناً آمناً وصحياً لأطفالنا والأجيال القادمة و توعية المجتمع للمحافظة على البيئة و لإيجاد بيئة نظيفة خالية من المواد التالفة .

وقال: كنا سعداء للترحيب بالمدارس المشاركة لدينا وأعجبت جدًا بمستوى الإبداع والعمل الجماعي والعروض المقدمة من النماذج التي تم إنشاؤها. وأضاف: كما كان من الواضح جدًا إن الطلاب المشاركين فهموا الرسالة التي نقلناها لهم تماما .

مبادرة منتجع صلالة روتانا تبرز إيمان شركة روتانا بأهمية صنع جيل واعٍ مهتم ببقاء بيئة نظيفة وآمنة دائماً. روتانا الأرض، التي وُضعت لمعالجة القضايا البيئية والاقتصادية والاجتماعية. وبفضل بصمتها المستمرة للمبادرات الإجتماعية و التركيز على التنمية المستدامة بيئياً ، يشارك منتجع صلالة روتانا في أنشطة مختلفة مثل تنظيف الشاطئ، ومزارعي الصناديق، وزراعة الأشجار مع مشاركة الزملاء، وتصميم حملات تبرعات تطوعية ، وتوزيع وجبات الإفطار خلال الشهر الفضيل من رمضان والمزيد من كل هذا سيطبق على نطاق أوسع لينتشر في كافة أرجاء السلطنة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*