الأنوار القابضة توقع اتفاقية مع أكور العالمية لتشغيل وإدارة فندق نوفوتيل العذيبة

مسقط – وجهات | 

وقعت مجموعة فنادق أكور العالمية، وهي سلسلة فنادق عالمية، اتفاقية إدارة مع شركة الأنوار القابضة يوم الأثنين لادارة فندقها الجديد الحائز على العلامة التجارية نوفوتيل مسقط بالعذيبة. وقع الاتفاقية مسعود بن حميد الحارثي رئيس مجلس إدارة شركة الأنوار القابضة مع الرئيس التنفيذي لسلسلة فنادق أكور العالمية بفندق توليب (روي) برعاية أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة.

ونظراً لموقعه المتميز بالقرب من مطار مسقط الدولي ومول عمان المزمع افتتاحه قريباً ومدينة العرفان فإن فندق نوفوتيل مسقط العذيبة يقدم فرص وصول ملائمة لرجال الأعمال و عوائلهم وكذلك كوجهة للرفاهية في مسقط.

أكد مسعود الحارثي قائلاً: نظراً للخطوات المتسارعة التي تتخذها سلطنة عمان على درب التنويع الاقتصادي، فإننا نرى أن هناك فرصة كبيرة سانحة لزيادة وتعزيز محفظتنا الاستثمارية وذلك من خلال التركيز على قطاع السياحة. إن الموقع المتميز لفندق نوفوتيل مسقط بالعذيبة على شارع السلطان قابوس بالقرب من مركز عمان للمؤتمرات الدولي مما لا يرب فيه يعد فرصة فريدة من نوعها في السوق.

وأردف الحارثي قائلاً: استناداً إلى شراكتنا مع سلسلة فنادق أكور العالمية, فقد كانت تلك الشراكة خياراً طبيعياً لانطلاقتنا في قطاع تطوير وإنشاء الفنادق حيث أننا نصبوا إلى العمل مع فريق لديه سجل حافل بالإنجازات والتطورات وسمعة مرموقة بوصفها مجموعة رائدة في مجال السفر والسياحة في الشرق الأوسط.

يضم فندق نوفوتيل مسقط بالعذيبة 200 غرفة رحبه مجهزة بجميع مستلزمات وتجهيزات الاستجمام والرفاهية من قاعات رياضية للجمنازيوم وحمام سباحة كما يقدم هذا الفندق خيارات عديدة لتناول الطعام بما في ذلك المطعم القائم في ردهة الفندق لتقديم وجبات الطعام على مدار الساعة. علاوة على ذلك, فإن فندق نوفوتيل مسقط بالعذيبة سيتوفر به غرف لعقد اجتماعات من المستوى المتوسط إلى الكبير وذلك لإستضافة الفعاليات واللقاءات الهامةوسيوفر المشروع كذلك طابق متكامل من المكاتب توفي بجميع متطلبات العميل وهو ما يمثل فرصة رائعة للمستثمرين الأجانب للعمل والبقاء لإنهاء أعمالهم من نفس الموقع.

أعرب الحارثي عن توقعاته وآماله قائلاً: من المتوقع أن يحصل قطاع السياحة على دعم ودفعة قوية بافتتاح مطار مسقط  دولي مع مطلع العام المقبل إن شاءالله حيث ستعمل خطوط الطيران العماني والناقل طيران السلام على المساعدة في جذب السواح من داخل المنطقة وكذلك من وجهات عالمية.

واضاف: تشهد سلطنة عمان مثلها في ذلك مثل باقي دول الخليج العربية توسع في القدرات الاستيعابية بالمطارات وتطوير البنى التحتية وذلك للتكيف والتماشي مع الدفعات الحكومية الهادفة إلى تعزيز السياحة الأمر الذي يمثل حافزاً قوياً لزيادة الطاقات الاستيعابية الفندقية. إن الصالة الجديدة التي تتميز بتطبيق أفضل أحدث ما توصل إليه العلم في مجال الطيران ونقل الركاب ومناولة الأمتعة بمطار مسقط الدولي لديها القدرة على مناولة 12 مليون راكب سنوياً ويمكن أن تتطور هذه القدرة الاستيعابية  كي تصل إلى 24 مليون و36 مليون و48 مليون على مراحل تطوير مختلفة، إذا لزم الأمر.

وأشار الحارثي إلى أن الاستراتيجية الوطنية لتطوير قطاع السياحة بحلول العام 2040 تهدف إلى جعل سلطنة عمان أحد أهم الوجهات السياحة على المستوى العالمي بمعدل نمو سنوي قدره 6 % في عوائد وإرادات السياحة, وكذلك مضاعفة عدد السواح إلى 5 مليون سائح بحلول العام 2040.

تضلع سلسة فنادق أكور العالمية في منطقة الشرق الأوسط بمهمة تشغيل وإدارة ما يربو على 200 فندق بطاقة استيعابية تربوا على 31 ألف غرفة. علاوة على ذلك, فإن هناك 90 فندقاً قيد البناء والتشييد والتطوير في مراحل مختلفة في جميع ربوع المنطقة من المتوقع أن تتضاعف سلسلة الفنادق في المستقبل وذلك بطاقة استيعابية تربو على50 ألف غرفة في عمليات التشغيل التي تجري بمنطقة الشرق الأوسط.

سيتم تشغيل فندق نوفوتيل مسقط بالعذيبة وذلك من قبل شركة الأنوار للضيافة ش.م.ع.م وهي شركة مملوكة بالكامل لشركة الأنوار القابضة ش.م.ع.ع التي تأسست في العام 1994 و تعد مجموعة  الأنوار القابضة احدى شركات الاستثمار الرائدة المدرجة على سوق مسقط للأوراق المالية .يتوفر لدى الشركة فريق عمل من الاختصاصيين المتمرسين الذين يتمتعون بخبرة تربو على عقدين من الزمن.

تأسست الأنوار بهدف الوقوف على وتطوير والمشاركة في شركات الأعمال. ولقد استثمرت الشركة في قطاعات الطاقة والتمويل والتأمين والخدمات المالية والنفط والغاز والزجاج والأصباغ والكمبيوتر والقرطاسية والتشييد والبناء والبنية التحتية وأعمال التعبئة والتغليف في صناعة البضائع الاستهلاكية سريعة التداول.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*