مجموعة الجرواني وشركة تماني العالمية للتنمية والاستثمار تعلنان عن الهوية الجديدة لمشروع مسقط مول

مسقط – وجهات | 

كشفت مجموعة الجرواني وتماني العالمية للتنمية والاستثمار عن هوية جديدة واسم جديد لمشروع بالم مول مسقط ليصبح تحت مسمى “مسقط مول”، وذلك تماشيا مع اقتراب افتتاح المشروع في الربع الثالث من العام 2018.

وجاء احتفال مجموعة الجرواني وتماني العالمية للتنمية والاستثمار ضمن خطة تطوير المرحلة الثانية، رعى الحفل وزير البيئة والشؤون المناخية محمد بن سالم التوبي، مساء امس في فندق سندس روتانا بحضور عدد من المسؤوليين ورجال الاعمال والاعلاميين .

وفِي بداية الحفل كشف عن الاسم الجديد لمشروع “مسقط مول” والتطورات في مراحل البناء والعلامات التجارية التي يتضمنها المشروع والخدمات الترفيهية ضمن خطة المشروع الترفيهي الذي سيكون وجهة سياحية.

واكد راعي الحفل ان مثل هذه المشاريع تشكل رافدا وداعما للاقتصاد العُماني كما انها تمثل دفعا للتوسع في المشاريع السياحية سواء كانت مشاريع فندقية او ترفيهية، مشيرا الى ان ما شاهدناه من توقيع اتفاقيات مع شركاء جدد لدخول علامات تجارية وما يتضمنه المشروع بعد تطوير المرحلة الثانية، ليكون احد اكبر المشاريع في السلطنة بما يتضمنه من اكواريوم والمدينة الثلجية ليعطي دفعة للقطاع السياحي في السلطنة.

وقال التوبي: كذلك ان انشاء مثل هذه المشاريع بلا شك سوف تُخلْق فرصا وظيفية للشباب العُماني سواء بشكل مباشر او غير مباشر خاصة مع بدء تشغيل المشروع.

من جانبه قال محمود الجرواني رئيس مجلس إدارة مجموعة الجرواني، اننا أكملنا المرحلة الأولى من المشروع والتي تم تأجيرها بالكامل، ونحن اليوم نبدأ في تطوير المرحلة الثانية من خلال تجميع مبلغ التمويل من عدد من البنوك المحلية والإقليمية والتي تبلغ حوالي 22 مليون ريال.

وأضاف الجرواني، ان المشروع بعد إكمال مرحلته الثانية سوف يتجاوز حوالي 200 ألف متر مربع ، وانه بعد الإنتهاء من الأعمال سنرى مشروع بحجم وثقل كبير يسهم يشكل كبير في الحركة السياحية والترفيهية في السلطنة. وأشار إلى ان تغيير اسم المشروع إلى مسقط مول من أجل ان نروج لاسم مسقط كعاصمة ذات أبعاد كبيرة.

وعن الطرق للمشروع، قال الجرواني أننا قدمنا بعض الأفكار للجهات المعنية لحلحلة موضوع الطرق نتمنى ان نرى حلا لها.

وقال: إن السياحة صناعة وهي تسهم في رفد الاقتصاد الوطني وخاصة في مجال السياحة الترفيهية. واكد اننا من ضمن الأهداف التي وضعناها اننا نعمل لتوفير فرص عمل للعمانيين سواء بشكل مباشر او غير مباشر.

وكشف الجرواني عن مشروع في مدينة العرفان ستنفذها مجموعة الجرواني وتماني العالمية للتنمية والاستثمار، بجانب المشاريع الاخرى في صحار الذي سيفتتح في مارس 2018 وايضا مشروعنا في خصب بمحافظة مسندم.

اتفاقيات

من ناحيته، وقع محمود بن محمد الجرواني عدة اتفاقيات تمويلية بهدف تمويل المرحلة الثانية من مشروع مسقط مول والتي تشمل مساحات تأجيرية لمنطقة ” البلازا” والشارع المفتوح وذلك تلبية للطلب المتزايد على المساحات التأجيرية من المشروع، منها اتفاقية مع البنك الأهلي وبنك الهلال الإسلامي للخدمات المصرفية، واتفاقية مع بنك نزوى واتفاقية مع البنك الأهلي المتحد من مملكة البحرين.

كما تم التوقيع مع مجموعة الشايع بهدف إدخال 23 علامك تجارية بمساحة تأجيرية إجمالية 11 الف متر مربع بعضها لأول مرة يدخل السلطنة.

كما وقعت إتفاقية أخرى مع مجموعة لولو هايبر ماركت حيث تقوم بإنشاء أكبر لولو هايبر ماركت على مستوى السلطنة بمساحة تأجيرية 22 الف متر مربع. كما وقعت اتفاقية أخرى مع شركة العثيم للسياحة والترفيه من السعودية لانشاء اول مدينة ترفيهية “فابي لاند” في السلطنة لتشكل أكبر مدينة ترفيه بمساحة تأجيرية 7 آلاف متر مربع.

ووقعت اتفاقية مع الشركة العمانية للاتصالات بحضور طلال بن سعيد المعمري الرئيس التنفيذي لعمانتل، بهدف توفير البنية الأساسية للاتصالات لجميع الشركات في المشروع.

كما وقع الجرواني اتفاقية مع مجموعة لاند مارك العالمية بهدف تواجد علامتها التجارية ضمن العلامات التجارية العالمية في مشروع مسقط مول.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*