السياح الخليجيون ينفقون 418 مليون دولار بالمغرب في 2013

الجديدة، المغرب- وجهات /

وفقاً لاحصائيات مغربية حديثة فإن السياح الخليجيين أنفقوا أكثر من 418 مليون دولار في المغرب في العام 2013 وحده.
وأعلن “ستيفان كيلينجر”، رئيس منتجع “مازاغان” السياحي والخبير السياحي في منطقة شمال افريقيا، عن عرض هو الأول من نوعه في تاريخ المنتجع يستهدف السياح الخليجيين. ويشمل عرض الاقامة والترفيه الفاخر من المنتجع، الذي تبدأ أسعاره من 100 دولار للشخص الواحد لليلة الواحدة، اقامة في غرفة مزدوجة لشخصين مع طفلين أقل من 12 سنة وبوفيه افطار لشخصين وطفلين ووجبات مخصصة للأطفال وجولتين كارتينغ لكل طفل على كل اقامة ودخول مجاني لمركز اللياقة والأنشطة الترفيهية لركوب الدراجات وكرة المضرب وغيرها من الأنشطة وجلستي سبا بسعر جلسة واحدة والتنقلات من وإلى مطار محمد الخامس الدولي في الدار البيضاء.
وباشر المنتجع إجراء حجوزات هذا العرض حتى نهاية شهر ديسمبر للإقامات المخصصة في الربع الأول من العام 2015.
وأضاف “كيلينجر” بأن السياحة الثقافية والعائلية في المغرب تغذيها ارتفاع شعبية هذه الأنشطة بين العائلات وخاصة الخليجية منها وهو مؤشر على التحول من السياحة الأوروبية.
وتمت الإشارة إلى هذه الباقات على هامش منتدى الاستثمار الصناعي الخليجي المغربي الرابع، والذي عقد لاستكشاف آفاق الاستثمار والفرص التجارية بين المنطقتين. وأشاد خبراء خلاله إلى الدور المتنامي التي تلعبه السياحة والتي تساهم حالياً بما يقارب الـ 9٪ من الناتج المحلي الإجمالي للمملكة.
وقال “كيلينجر” بأن منتجع مازاغان يسجل أعلى اقبال خليجي في العام الجاري، وبناءاً على ذلك قام بإطلاق باقات عروض مخصصة للعائلات القادمة من دول الخليج الستة.
وأضاف “كيلينجر”: استراتيجيتنا تعتمد تسهيل وصول واقامة الخليجيين، حيث قمنا سابقاً بشراكات مع مزودي خدمات الطيران لمكافأة القادمين إلينا بنقاط عن كل ميل يقطعونه للوصول إلى المنتجع يمكن استبدالها بقسائم ترفيهية في المنتجع.

وقال: المغرب هي موطن لبعض الوجهات الثقافية والمعمارية الأصيلة، وإن الأجواء داخل منتجع “مازاغان” تعكس هذا التراث العريق. وإن إمكانات السياحة الثقافية في البلاد مرتفعة جداً، ونتوقع أن يكون هذا العامل مساهماً رئيسياً في تدفق السياح إلى المغرب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*