دبي تخسر 23 % من زوار السوق العماني في 9 أشهر

مسقط – وجهات |
كشفت احصاءات رسمية ان إمارة دبي نسبة 23 ‎%‎ من معدل عدد الزوار من السوق العُماني خلال الأشهر من يناير الى سبتمبر من العام 2017.
وحسب احصائيات من دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي نشرت على موقع جريدة البيان الاماراتية ورصدته “وجهات” ان كافة الأسواق العشرة الرئيسية لدبي تقريباً شهدت معدّلات نمو جيّدة ما عدا الزوار من سلطنة عُمان التي انخفض عدد زوارها بنسبة 23‎%‎، وزوار دولة الكويت بنسبة 3 ‎%‎ ايضا.
فيما بلغ عدد زوّار دبي خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر 2017 نحو 11,58 مليون زائر بنمو 7.5 % مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي للأشهر التسعة الأولى من العام الجاري التي أكدت أن الإمارة تسير بخطى ثابتة نحو تحقيق أرقام قياسية في عدد الزوّار مع نهاية 2017.
وواصلت الهند تصدّرها الأسواق الرئيسية لدبي خلال الفترة الماضية، حيث استقبلت دبي في تسعة أشهر حوالي 1,478 مليون زائر هندي، بزيادة 20 % مقارنة مع الفترة ذاتها من عام 2016. وتؤكد هذه النتائج الإيجابية نجاح الحملات الترويجية التي أطلقتها «دبي للسياحة» في هذا السوق، ولاسيما حملة «كن ضيفي» لنجم بوليوود العالمي الشهير شاروخان. ومن جهتها حافظت الصين على مركزها الخامس، حيث استقبلت دبي خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري 573 ألف زائر صيني وهو ما يشكل زيادة بنسبة 49 % مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي.

ويأتي ذلك انعكاساً للقرارات التي تم الإعلان عنها في أواخر عام 2016 التي سمحت لرعايا الصين بالحصول على تأشيرة الدخول إلى الإمارات العربية المتحدة عند الوصول إلى أيٍّ من منافذ الدولة. كما حافظت المملكة السعودية على المركز الثاني، والمملكة المتحدة على المركز الثالث.

حيث استقبلت دبي حوالي 1.25 مليون زائر سعودي. و905 ألف زائر من المملكة المتحدة ما بين شهري يناير وسبتمبر 2017، بارتفاع قدره 2 % مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي، وذلك على الرغم من الحالة غير المستقرة لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. فيما احتلت الولايات المتحدة الأميركية المركز السادس وحقّقت زيادة بنسبة 6%، بينما جاءت باكستان بالمركز السابع مسجّلة زيادة بنسبة 4 %، وارتفع عدد الزوّار من إيران بنسبة 16 % لتحتل المركز الثامن، وجاءت ألمانيا بالمركز التاسع، محقّقة زيادة بنسبة 6 %.

ومن بين الأسواق العشرين حقّقت روسيا زيادة كبيرة حيث سجّلت ارتفاعاً في عدد الزوّار بنسبة 95 %، وهو ما يشكّل عودة قويّة للزوّار الروس كما كانت عليه الحال في بداية العام الجاري ولاسيما بعد تطبيق القرار الخاص بمنح رعايا روسيا تأشيرات دخول إلى الإمارات عند الوصول إلى أيٍّ من منافذ الدولة في شهر فبراير الماضي.

وبالنسبة للسوق الإقليمية، تشكل دول مجلس التعاون الخليجي المساهم الأكبر في أعداد الزوّار بنسبة 21 %، ومنطقة أوروبا الغربية في المركز الثاني بنسبة 20 %.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*