Image licensed to Lloyd Images

“أليلا الجبل الأخضر” يتصدر قائمة المنتجعات الفاخرة في عُمان والثالث بالشرق الأوسط

 

مسقط – وجهات | 

حصد منتجع ’أليلا الجبل الأخضر‘، المنتجع الفاخر التابع للشركة العمانية للتنمية السياحية (عُمران)، المرتبة الثالثة على لائحة خيار القرّاء لأفضل المنتجعات على مستوى الشرق الأوسط والمرتبة الأولى بالسلطنة، وذلك ضمن جوائز كوندي ناست ترافيلر الشرق الأوسط المرموقة عالمياً لعام 2017. وتأتي هذه الجائزة لتعزز من مكانة ’أليلا الجبل الأخضر‘ بوصفه نموذجاً للوجهات السياحية العالمية، والذي يتيح لضيوفه إقامة فاخرة وعصرية تجسد سحر الطبيعة العُمانية مع إطلالته الخلابة على سلسلة جبال الحجر المذهلة.

وجاء فوز ’أليلا الجبل الأخضر‘ بالمرتبة الثالثة في الشرق الأوسط بعد منافسة مع أهم العلامات المعروفة عالمياً مثل ’والدورف أستوريا في الإمارات العربية المتحدة و’سيكس سيسونز زيغي باي‘ في سلطنة عُمان. وتُعد جوائز إختيار القرّاء من ’كوندي ناست ترافيلر‘ السنوية مرجعاً لأعلى معايير الضيافة والفخامة من قبل أحد أشهر الأسماء وأكثرها موثوقية في عالم السفر عالمياً، حيث ركّزت الجوائز في نسخة هذه السنة على مستقبل تجارب السفر الفاخرة، وهو ما مكن ’أليلا الجبل الأخضر‘ من تحقيق النجاح بفضل رؤيته التي تركز على تقديم تجربة فريدة وسط أجواء إستثنائية.

وقال بيتر واليكنوسكي ، الرئيس التنفيذي لشركة ’عُمران‘: نسعى في ’عُمران‘ إلى إنشاء مشاريع سياحية متطورة ومبتكرة تشكل بذاتها وجهات فاخرة تعبر عن روح السلطنة وثقافتها. وتأتي هذه الجائزة لتثبت نجاح مسعانا من خلال منتجع ’أليلا الجبل الأخضر‘، الذي يشكل وجهة فريدة تجمع ما بين الإرث العُماني العريق والفخامة ذات الطابع الهادئ والعميق. ونود أن نشكر قراء ’كوندي ناست ترافيلر‘ الذين تمكنا بفضل تصويتهم وإشادتهم من تسجيل حضورنا في هذه الجوائز المرموقة.

ويقدم المنتجع ذو الخمس نجوم مجموعة غنية ومنوعة من النشاطات التي تلائم كافة الزوار على اختلاف تفضيلاتهم واحتياجاتهم، حيث يتيح لعشاق المغامرة اختبار تجارب تسلق الجبال واستكشاف الطبيعة والوديان الخلابة، والاستمتاع بأنشطة التسلق الجبلي والمغامرات التي دشنت مؤخراً؛ كما يوفر المنتجع خدمة الارشاد السياحي لاصطحاب الزوار في جولات عبر الجبال واطلاعهم على التاريخ العُماني العريق. أما للذين يبحثون عن الاسترخاء فيمكنهم تجربة العلاجات المستوحاة من الثقافة المحلية في السبا الصحي، والتي تعتمد على المكونات الطبيعية للتعافي وتجديد الشباب.

يُذكر أن منتجع ’أليلا الجبل الأخضر لاقى قبولاً وشهرة واسعة منذ افتتاحه في مطلع عام 2014م. ويشكل المنتجع الذي يقع على ارتفاع 2000 متر فوق مستوى سطح البحر، وجهة تجسد الهوية العُمانية الأصيلة بكافة جوانبها، حيث تعكس مرافقه الجوانب التقليدية الأصيلة والإرث الثقافي والتاريخ العريق لسلطنة عمان.

من جانبه علق جوليان آيرز  مدير عام منتجع أليلا الجبل الأخضر و نائب الرئيس الإقليمي لسلسلة منتجعات أليلا في الهند والشرق الأوسط: تعد هذه الاشادة ملهمة للفريق بأكمله، ولعل ما يجعلها مميزة أكثر هو أنها تعبر عن رأي زوارنا لنا، ولذا نقول لهم شكراً جزيلاً على تصويتكم!.

جدير بالذكر أنه في مارس 2015 حصل منتجع ’أليلا الجبل الأخضر‘على اعتراف دولي من المجلس الأمريكي للأبنية الخضراء متمثلاً في شهادة ليد الفضية (LEED) ليكون اول مشروع يتوج بهذا المعيار الدولي على مستوى السلطنة. كما فاز المنتجع سابقاً بجائزة المسطحات الخضراء من جوائز قمة ومؤتمر عمان الخضراء، وعلى جائزة مجلة كونستركشن ويك المتخحصصة بالإنشاءات عام 2014. ويضم سجل المشروع جوائز اخرى منها جائزة أفضل مشروع ترفيهي وسياحي في دول مجلس التعاون الخليجي من جوائز ’ميد لجودة المشاريع‘، كما تم تصنيفه ضمن أفضل 60 وجهة في قائمة ’كوندي ناست ترافلرز‘ لعام 2015.

وتعد جوائز إختيار القرّاء من ’كونديه ناست ترافيلر‘ من أهم الاشادات المرموقة للوجهات السياحية لارتباطها بمؤؤسة كوندي ناست ترافيلير العريقة التي تمثل مرجعاً أساسيا متخصصا في مجال السفر والسياحة على مستوى العالم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*