العربية للطيران تحقق 18% نموا في الأرباح خلال 9 أشهر

الشارقة – وجهات | 

أعلنت «العربية للطيران» أمس، نتائجها المالية محققة أداءً قوياً عن أعمالها خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، حيث سجل صافي الأرباح 637 مليون درهم بزيادة 18%، مقارنة بالفترة عينها من العام الماضي. وبلغت الإيرادات خلال نفس الفترة 2.88 مليار درهم.

وسجل صافي الربح للربع الثالث من العام الجاري 376 مليون درهم، بزيادة 27 %، مقارنة بأرباح الربع الثالث من العام الماضي البالغة 297 مليون درهم، ليتجاوز الأداء المالي للشركة توقعات المحللين الماليين. وسجلت إيرادات الناقلة في الربع المنتهي، نمواً بمعدل 4% بواقع 1.16 مليار درهم، مقابل 1.12 مليار درهم، تم تحقيقها في الربع المقابل من 2016.

وقال الشيخ عبدالله آل ثاني رئيس مجلس الإدارة: تعكس النتائج المالية القوية للربع الثالث، الطلب المتزايد على الخدمات التي نقدمها لمسافرينا، والمدفوعة بالقيمة المضافة، إلى جانب الجهود المتواصلة في اتخاذ المعايير اللازمة للتحكم بالتكاليف، والاستمرار في تطبيق استراتيجية النمو الواثقة التي اتخذناها، ونحن سعداء بالنتائج المالية والتشغيلية النوعية المتحققة، حيث تأتي النتائج على هامش الربحية الذي تشهده جميع شركات الطيران العاملة في المنطقة.

وأضاف: تواصل الناقلة نموها خلال العام الجاري، إذ ينصب تركيزنا على التوسع وتعزيز حضورنا في مختلف الأسواق التي نوجد فيها، مع توفير خدمات القيمة المضافة الأفضل في عالم الطيران، مدفوعاً بتحسين الكفاءة التشغيلية وإدارة التكاليف.

يذكر أن العربية للطيران نقلت أكثر من 6.5 ملايين مسافر على متن رحلاتها خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي، فيما وصل معدل الإشغال للمقاعد نسبة 80 ٪، والتي تعد من الأعلى على مستوى قطاع الطيران.

كما نقلت أكثر من 2.33 مليون مسافر على متن رحلاتها خلال الربع الثالث من العام الجاري، محققة زيادة نسبتها 3 %، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، وبذلك سجل معدل إشغال المقاعد «نسبة عدد المسافرين مقابل عدد المقاعد المتاحة» خلال الربع الثالث إلى 81 %، ما يعتبر أداءً استثنائياً بكافة المعايير.

واستلمت الشركة 3 طائرات جديدة من طراز إيرباص A320 خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، فيما أضافت 14 وجهة جديدة من مراكز عملياتها الخمسة في الإمارات والمغرب ومصر والأردن، لتخدم شبكة وجهاتها الحالية أكثر من 130 وجهة حول العالم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*