ارتفاع نسب الإشغال في فنادق عجمان إلى 74% في 9 أشهر

عجمان – وجهات | 

اعتمد الشيخ عبدالعزيز بن حميد بن راشد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية في عجمان، نتائج الأشهر الـ9 من العام الجاري مع مشاركة الامارة في معرض سوق السفر العالمي الذي بدأ اليوم في لندن.

وأشار النعيمي إلى زيادة في نسب الإشغال في فنادق عجمان، بلغت 74% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي والتي كانت 66.5%، كما حققت الإمارة تطوراً نوعياً في أعداد السياح الذي بلغ 393 ألفاً في هذه الفترة بزيادة كبيرة في عدد السياح القادمين من أوروبا والأميركتين، حيث بلغت نسبتهم أكثر من 45%، وكذلك الليالي السياحية، حيث بلغت مليوناً و5 آلاف و217 ليلة بزيادة بلغت 8.5% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، والتي كانت 920 ألفاً و170 ليلة.

وترتب على هذه الزيادة في إشغال الفنادق، والليالي السياحية وعدد النزلاء من خارج الإمارات، زيادة في العوائد المالية لقطاع السياحة بشكل عام والفنادق على وجه الخصوص ووصلت إلى أكثر من 312 مليون درهم، يتوقع أن ترتفع بنسبة من 7 – 10% خلال الربع الأخير من العام الجاري لتلامس الـ450 مليون درهم. وأشاد النعيمي بالنتائج الإيجابية التي حققتها الإمارة في هذا الاتجاه، وذلك نتيجة تراكم جهود العاملين، وللفكر الجديد الذي طور العمل بالدائرة منذ عدة أشهر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*