“القطرية” تستحوذ على 9.61% من أسهم “كاثي باسيفيك”

الدوحة – قنا |

أعلنت الخطوط الجوية القطرية أنها أبرمت اتفاقية تنص على شراء 378 مليوناً و188 ألف سهم من أسهم خطوط كاثي باسيفيك الجوية المحدودة، وهو ما يمثّل نسبة 9.61 بالمئة من إجمالي رأس المال المعلن عنه للشركة، على أن يتم إنجاز الصفقة في وقتٍ لاحق من هذا اليوم في هونغ كونغ.

وقال بيان صدر عن “القطرية” اليوم، إن الاستثمار الجديد في “كاثي باسيفيك” يأتي ليعزز من استراتيجية الاستثمار المميزة التي تنتهجها الخطوط الجوية القطرية، حيث تستحوذ الناقلة حالياً على 20 بالمئة من مجموعة الخطوط الجوية الدولية (IAG)، و10 بالمئة من مجموعة خطوط طيران لاتام الجوية، و49 بالمئة من شركة طيران مريديانا.

وثمّن أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، هذا الاستثمار المالي في خطوط كاثي باسيفيك الجوية، التي تعد عضواً في تحالف ون وورلد، وواحدة من أقوى شركات الطيران في العالم، حيث تتمتع كاثي باسيفيك بسمعة طيبة في قطاع الطيران العالمي وتمتلك إمكانيات هائلة للنمو في المستقبل.

وتحتفل الخطوط الجوية القطرية، الناقلة الوطنية لدولة قطر، بعشرين عاماً على انطلاقتها وتقديم أفضل تجربة سفر عبر شبكة وجهاتها العالمية التي تضم أكثر من 150 وجهة رئيسية من وجهات السياحة والأعمال تحت شعار “معاً إلى كل مكان”.

ومن المتوقع أن تضيف الخطوط الجوية القطرية، وهي واحدة من أسرع شركات الطيران نمواً في العالم، عدداً من الوجهات المميزة الجديدة إلى شبكتها المتنامية خلال العامين 2017-2018، من ضمنها سانت بيتيرسبرغ شانغ ماي، وكانبيرا، وغيرها من الوجهات، وذلك على متن أسطولها الحديث الذي يضم أكثر من 200 طائرة.

وحازت الخطوط الجوية القطرية مؤخراً على جائزة أفضل شركة طيران في العالم 2017، خلال حفل توزيع جوائز شركات الطيران 2017، الذي نظمته منظمة التصنيف الدولية “سكاي تراكس”، كما فازت الناقلة القطرية بجائزة أفضل درجة رجال أعمال في العالم، وأفضل شركة طيران في الشرق الأوسط وأفضل صالة انتظار لمسافري الدرجة الأولى.

وتقدم شركة طيران كاثي باسيفيك ومقرها الرئيسي في هونغ كونغ، خدماتها لنقل المسافرين والبضائع لأكثر من 180 وجهة في آسيا وأمريكا الشمالية وأوروبا وأفريقيا، ولديها أسطول من الطائرات عريضة الجسم يزيد عن 140 طائرة، كما تقدم الشركة خدمات مميزة لمسافريها جوا وأرضا، وتساهم في جعل هونغ كونغ أحد المراكز الرئيسية العالمية لحركة النقل الجوي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*