ازدياد طلبات السفر العالمية إلى دولة الإمارات عبر الأجهزة المحمول

دبي-وجهات | 

وفقاً لأحدث بيانات أصدرتها مجموعة Expedia Group في الربع الثالث من عام 2017، فقد زادت طلبات السفر العالمية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة عبر الأجهزة المحمولة بشكل ملحوظ مقارنةً مع الفترة نفسها من العام الماضي.

تُظهر البيانات أنّ المسافرين من الولايات المتحدة يتصدّرون القائمة، إذ تشكّل حجوزاتهم التي تُجرى عبر الهواتف المحمولة أو أجهزة الكمبيوتر اللوحية 35% من الطلب على الغرف، ويسجّل هذا زيادةً بنسبة 60% تقريباً بشكل سنوي، مقارنةً بالفترة نفسها من العام المنصرم. ويليهم المسافرون من المملكة المتحدة مع نسبة تتعدّى الـ 20% وتسجّل زيادةً بنسبة 25% تقريباً، وتبلغ نسبة المسافرين من فرنسا 5% وتشكّل زيادةً سنويةً بنسبة تقارب الـ 80%.

وسجّلت طلبات السفر إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، بما فيها الحجوزات التي تتم عبر طرق أخرى غير الأجهزة المحمولة، زيادةً سنويةً سليمةً بنسبة تتخطّى الـ 25% لإمارتي دبي وأبوظبي.

وشهد الطلب على حجوزات الغرف في الإمارات العربية المتحدة نموّا من المسافرين حول العالم، لا سيما من بلدان أوروبية مثل إيرلندا (ارتفاع بنسبة تفوق المئة بشكل سنوي) وسويسرا (تضاعف الطلب بشكل سنوي). وشهد الطلب الأميركي نمو منتظم بنسبة 5% بشكل سنوي، وازداد عدد المسافرين من آسيا، لاسيما من كوريا الجنوبية (بنسبة تبلغ 35% تقريبا بشكل سنوي).

ولاقى هذا النمو في الطلب أيضا دعما من ارتفاع متوسّط فترة الإقامة. إذ تُظهر البيانات أنّ إقامة المسافرين القادمين من سويسرا (أكثر من خمسة أيام)، وفرنسا (أكثر من أربعة أيام)، وألمانيا (أكثر من أربعة أيام)، والمملكة المتحدة (أكثر من أربعة أيام) وهولندا (حوالي خمسة أيام) كانت هي الأطول.

تحتل كل من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة مركز الصدارة في الطلب على حجوزات الباقات (على سبيل المثال، فندق مع تذكرة السفر). أما البلدان التي سجّلت أعلى نمو في الطلب على الباقات بشكل سنوي فهي سويسرا مع زيادة تُقارب 130%، وتليها ألمانيا التي سجّلت زيادة سنوية تُقارب 45%.

كما تشير البيانات إلى أنّه عادةً ما تكون كل من فترة الحجز – أي الوقت الذي يفصل بين تاريخ الحجز وتاريخ الإقامة – ومدة الإقامة أطول لدى المسافرين من أصحاب حجوزات الباقات ممّا هي عليه في حال الحجوزات المستقلة. على سبيل المثال، في الحجوزات المستقلة كان معدّل فترة الحجز للمسافرين القادمين من المملكة المتحدة 28 يوما وفترة الإقامة ثلاثة أيام، مقارنةً بفترة حجز تبلغ 62 يوما وإقامة لمدة ستة أيام لحجوزات الباقات، الأمر الذي يبيّن قوة الباقات ومزاياها لأصحاب الفنادق.

وقالت باولا ديه كايجر، كبيرة مدراء إدارة سوق الشرق الأوسط والمحيط الهندي وأفريقيا واليونان وتركيا في Expedia:  يبدو أنّ الاتجاهات التي نشهدها في الطلب على حجوزات الباقات والحجوزات عبر الأجهزة المحمولة للسفر إلى الإمارات العربية المتحدة ستسجّل نموّا وبروزا أكبر، ومن الرائع أن نرى طلب عالمي قوي كهذا على زيارة بلدنا. نحن ملتزمون بدعم أصحاب الفنادق من خلال تزويدهم بالتكنولوجيا والأدوات اللازمة التي تتيح لهم الاستفادة بشكل كامل من هذه الاتجاهات. ومن شأن هذا أن يساعد الفنادق على التفاعل مع الطلب الدولي، والاستحواذ عليه بفعالية أكبر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*