وصول فوج سياحي إيطالي إلى محافظة ظفار

صلالة- راشد البلوشي /

استقبلت محافظة ظفار اليوم عن طريق مطار صلالة 245 سائحا ايطاليا وذلك من خلال الاتفاقية التي ابرمتها شركة موريا للتنمية السياحية مع شركة ” ألبي تور ورلد” لتنظيم رحلات طيران أسبوعية من مدينة ميلان باتجاه صلالة ابتداءً من 23 ديسمبر هذا العام حاملة معها ما يفوق 200 راكب في الرحلة الواحدة . وستساهم هذه الاتفاقية التي تم توقيعها مؤخراً مع شركة ” ألبي تور ورلد” في زيادة عدد السيّاح إلى محافظة ظفار. وأضافت موريا خلال الأعوام السابقة ما يقارب 500 غرفة جديدة الى مشروع شاطئ صلالة من خلال افتتاح مُنتجع صلالة روتانا وفندق جويرة بوتيك لتُلبي احتياجات وتطلّعات الزوّار حيث أسهمت هذه الإضافات في جذب 3 رحلات اسبوعية من ألمانيا اعتباراً من الربع الأخير من العام الماضي.

وقال سميح ساويرس رئيس مجلس إدارة شركة موريا “إنّنا سعداء جداً بالدعم المُثمر والبنّاء الذي تقدّمه الحكومة لتنمية قطاع السياحة في السلطنة حيث نفّذت العديد من الاستثمارات المدروسة في البنى الأساسية الضرورية ” مشيرا الى مشروع مطار صلالة الجديد ليتمكّن من استيعاب أعداد الزوّار المُتزايدة .

وأضاف انه انطلاقاً من التزامنا بمُساندة هذه الجهود الحكومية فقد قُمنا بالعمل على زيادة أعداد الرحلات القادمة الى المحافظة من أبرز الأسواق السياحية العالمية، كما وانّنا بصدد إضافة المزيد من الغرف في مشروع شاطئ صلالة من خلال بناء فندق جديد يحتوي على 220 غرفة من المُزمع افتتاحه في الربع الأول من العام 2016 ليصل بذلك إجمالي عدد الغرف في المُجمّع الى أكثر من 700 غرفة فندقية .

من جانبه أكد سعيد بن سالم رعفيت المدير العام المساعد في المديرية العامة للسياحة بمحافظة ظفار ان وزارة السياحة تعمل على التسويق السياحي لمحافظة ظفار بحيث تصبح وجهةً سياحية فاعلة على مدار العام موضحا بأن عدد من الجهات المعنية من القطاعين الحكومي والخاص كشركة موريا وعددٍ من منظمي الرحلات تشارك في هذه الجهود للمساعدة على تحقيق اهداف الوزارة من خلال إبراز ما تمتلكه محافظة ظفار
من مقومات سياحية تثري تجربة الزوار من مختلف الأعمار والجنسيات.

وأضاف ان الاتفاقية التي وقعتها شركة موريا مع الشركة الايطالية لتنظيم رحلات منتظمة تمثل مساهمة رئيسية أخرى لدعم استراتيجية وزارة السياحة التي تتمثل في توسيع وتفعيل رقعة المواقع السياحية في السلطنة واستقدام المزيد من السياح في فصل الشتاء الذي يعد من أجمل المواسم السياحية نظراً للمقومات الكثيرة مثل الشواطئ الجميلة والصحارى الرملية والمواقع التاريخية وغيرها من المعالم السياحية الساحرة.

وقال إنريكو كوموتي المُدير المُقيم في شركة ” ألبي تور ورلد” : ان السيّاح الإيطاليين يعشقون استكشاف الحضارات العريقة والمواقع التاريخية الأثرية والاستمتاع بأشعة الشمس الدافئة ، مشيرا الى التطلع قدما الى تعميق التعاون المثمر والبنّاء مع شركة موريا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*