الكشف عن تفاصيل استضافة السلطنة لملتقى ومعرض تبادل المطارات العالمية

مسقط – وجهات – العمانية | 

كشف الشيخ أيمن بن أحمد بن سلطان الحوسني الرئيس التنفيذي للشركة العمانية لإدارة المطارات تفاصيل استضافة السلطنة لملتقى ومعرض تبادل المطارات العالمي خلال الفترة من 5 الى 7 ديسمبر المقبل بمشاركة أكثر من 1500 مشارك و50 عارضا و200 متحدثا.

وأضاف أن السلطنة ممثلة في الشركة العمانية لإدارة المطارات سوف تستضيف في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض ملتقى ومعرض تبادل المطارات العالمي تحت شعار “قيادة المطارات نحو تشغيل ربحي وخدمة عملاء ممتازة” ويستمر لمدة ثلاثة أيام.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده ايمن الحوسني اليوم بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض وقال إن ملتقى ومعرض تبادل المطارات العالمي يعد الحدث الأكبر لمجلس المطارات العالمي “إيه سي آي” وبالتالي تسعى الشركة من خلاله التعريف والترويج للخدمات والأنظمة والمميزات التي تتوفر بكافة المطارات العمانية الى جانب التسويق والترويج السياحي للسلطنة .

وأضاف: أن المؤتمر يحظى باهتمام كبير من قبل الحكومات في منطقة الشرق الاوسط حيث وصل عدد المشاركين فيه حتى الآن الى 1500 شخص و50 عارضا بالمعرض الى جانب مشاركة 120 متحدثا بجلسات عمل المؤتمر مشيرا الى ان المؤتمر سيعطي قوة ودعم لقطاع الطيران بالسلطنة .

وأشار الى ان المؤتمر سيجمع أبرز صناع القرار في إدارة المطارات في العالم تحت مظلة واحدة لبحث التحديات التي تواجه هذا القطاع ومناقشة مستقبل قطاع المطارات في ظل النمو العالمي الذي يشهده قطاع الطيران المدني والطل المتزايد على السفر عالميا.

وقال: إن المؤتمر سيتضمن اربع جلسات عمل تدور محاورها حول موضوع تشغيل المطارات والابتكار الرقمي والبيانات والامن وإدارة الازمات وتطوير المطارات موضحا ان الشركة العمانية لإدارة المطارات ستشارك بعدة أوراق في كل محور .

وأوضح الحوسني قائلا ان تنظيم الملتقى والمعرض جاء بناء على طلب تقدمت به الشركة العمانية لإدارة المطارات منذ عامين بطلب استضافة هذا المؤتمر العالمي حيث جاءت الموافقة نظرا لما قامت به الحكومة من دعم وتطوير قطاع الطيران المدني.

وعن نسبة نمو حركة المسافرين بمطار مسقط الدولي قال إن المطار حصل مؤخرا على افضل المطارات الأسرع نمواعلى مستوى الشرق الأوسط مشيرا الى انه من المتوقع أن يصل عدد المسافرين عبر مطار مسقط الدولي إلى 14 مليون مسافر مع نهاية العام الجاري.

وفيما يتعلق بمطار صلالة توقع ان يكون مطار صلالة من بين المطارات العشرة الاوائل على مستوى العالم في فئة مستوى المليونين و800 ألف مسافر والذي سيتم الاعلان عن ذلك في الربع الاول من العام القادم.

وأوضح أن عدد المسافرين عبر مطار صحار يبلغ 10 آلاف مسافر شهريا، موضحا أن التسهيلات التي تم منحها أدت إلى زيادة حركة الطيران إلى مطار صحار ومنها تخفيض رسوم الهبوط والوقوف بالمطار، مشيرا الى ان هناك شركات طيران أخرى ستقوم خلال الفترة القادمة بتسيير رحلاتها الى مطار صحار .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*