وزارة السياحة تنظم غدا حلقة عمل لملتقى الشركات السياحية العمانية الصينية

مسقط – وجهات | 

تنظم وزارة السياحة وجمعية الصداقة العمانية الصينية والطيران العماني غدا الخميس حلقة عمل لملتقى الشركات السياحية الصينية والشركات السياحية العمانية، وذلك بقاعة نادي الواحات التابع لديوان البلاط السلطاني.

يشارك في الحلقة 16 شركة من أبرز شركات السفر والسياحة الصينية المصدرة للسياح عالميا، بالإضافة إلى مشاركة شركات السفر والسياحة العمانية ومختصين بوزارة السياحة.

يأتي تنظيم حلقة العمل بهدف تعزيز التعاون المشترك في مجال التبادل السياحي وتبادل الخبرات بين الشركات السياحية ومشغلي الرحلات من الصين والسلطنة، واستعراض التحديات وسبل معالجتها، وتسليط الضوء على البرامج والخدمات والتسهيلات السياحية التي توفرها السلطنة للسائح من دولة الصين ولشركات السفر والسياحة.

كما أنها تأتي في إطار الجهود التي تقوم بها وزارة السياحة للتعريف والترويج عن المقومات السياحية بالسلطنة لأهم وأبرز الأسواق المصدرة للسياح عالمياً، بالإضافة إلى الترويج للأنشطة والخدمات والبرامج والعروض والإمكانيات الواعدة التي تتمتع بها السلطنة في الأسواق الخارجية.

وقامت وزارة السياحة بتنفيذ برنامج سياحي لوفد الشركات السياحية الصينية لزيارة أبرز المواقع السياحية خلال الفترة من 28 أكتوبر لغاية 3 نوفمبر، حيث أنه يتضمن البرنامج زيارات لمواقع سياحية في محافظات مسقط، والداخلية وشمال وجنوب الشرقية، وذلك بهدف تعريف وفد الشركات السياحية الصينية بأهم المعالم والمقومات السياحية التي تتميز بها السلطنة، والتعرف على الأنماط والأنشطة السياحية التي يمكن ممارستها ضمن المواقع المختلفة.

جدير بالذكر أن السوق السياحية الصينية واحدة من أسواق السياحة الخارجية الواعدة التي تسعى السلطنة للاستفادة من إمكانياتها وذلك من خلال إعداد خطط وبرامج ترويجية للسياحة في السلطنة، نظراً لوجود العديد من شركات السفر والسياحة والوكالات السياحية ووجود شبكة واسعة لخطوط الطيران، وكذلك توفر مناشط سياحية متنوعة، مما يوفر فرصة جيدة لاستقطاب المزيد من السياح والزوار من الصين خصوصاً والعالم عموما.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*