????????????????????????????????????

هيئة تقنية المعلومات توقع اتفاقية شراكة مع بنك مسقط لدعم مسابقة ساس 48

مسقط – وجهات | 

انطلقت اليوم الثلاثاء مرحلة التسجيل في مسابقة “ساس 48” والتي تنظمها هيئة تقنية المعلومات بالتعاون مع بنك مسقط بهدف تعزيز ثقافة ريادة الأعمال وتشجيع الشباب على تأسيس شركات عمانية ناشئة في قطاع تقنية المعلومات عموما وفي مجال تطبيقات الهواتف الذكية تحديدا ، تم الإعلان عن ذلك تزامناً مع توقيع اتفاقية الشراكة بين الهيئة وبنك مسقط لدعم المسابقة . وقع من جانب الهيئة حسن بن فدا حسين اللواتي (مدير عام قطاع تنمية المجتمع الرقمي) ومن جانب بنك مسقط أحمد بن عمر العجيلي (مساعد مدير عام أول تقنية حلول وأنظمة الأعمال).

وصرح مدير عام قطاع تنمية المجتمع الرقمي في الهيئة بقوله: مسابقة ساس 48 عبارة عن مبادرة نسعى من خلالها إلى بث روح المنافسة والحماس لدى الشباب العماني لخوض غمار ريادة الاعمال في مختلف مجالات تقنية المعلومات والاتصالات من خلال إثبات أن 48 ساعة فقط كفيلة بأن تنتج مشاريع ناجحة، وقد اثبتت النسخ السابقة من هذه المسابقة بأن الشاب العماني قادر على الإبداع والابتكار، ونحن نثمن جهود بنك مسقط في دعم مثل هذه المسابقات ودورها في تشجيع ريادة الأعمال في السلطنة.

وبدوره يقول مساعد مدير عام أول تقنية حلول وأنظمة الأعمال في بنك مسقط: أنه لمن دواعي سرورنا في بنك مسقط دعم مشاريع الشباب العماني في مختلف المجالات ومنها قطاع تقنية المعلومات والاتصالات وذلك نظرا لأهمية هذا القطاع في دفع عجلة التنمية الشاملة للسلطنة، ومسابقة ساس 48 من المبادرات التي تستهدف شريحة مهمة في المجتمع من المطورين والمبرمجين والمهتمين بتقنيات وتطبيقات الهواتف الذكية ودعم المسابقة يأتي ضمن جهود البنك في خدمه المجتمع العماني وهو نتاج للتعاون المشترك والمستمر بين بنك مسقط وهيئة تقنية المعلومات.

تعتمد فكرة المسابقة على تجميع مائة مشارك من مطوري تطبيقات الهواتف الذكية والمبرمجين ومن خبراء التسويق ورواد الأعمال على مدار 48 ساعة متواصلة بإشراف فريق متخصص، حيث سيتم تقسيمهم إلى مجموعات لتنفيذ أفكارًا متنوعة في مجال تطبيقات الهواتف الذكية، في مختلف المجالات كالسياحة والدعم اللوجستي والبيانات المفتوحة وغيرها من القطاعات الحيوية الأخرى. هذا وقد فتح باب التسجيل في المسابقة ابتدأ من يوم أمس الثلاثاء وحتى 21 من شهر نوفمبر القادم على أن يتم تنظيم المسابقة خلال الفترة من 14-16 ديسمبر .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*