قمة الفندقة والضيافة الأفريقية تختتم أعمالها وتستقطب أكثر من 400 مشارك

دبي – وجهات | 

اختتمت قمة الفندقة والضيافة الأفريقية (شمال) أعمال دورتها لعام 2017 بمشاركة أكثر من 400 من رواد الصناعة لتعزيز نمو قطاع الضيافة في  أكتوبر الماضي بمنتجع مازاغان السياحي في المغرب.

شهدت القمة حضور أكثر من 200 مندوب شراء حضروا المنتدى لتلبية احتياجات 71 من الموردين من منتجات وخدمات الضيافة ذات المستوى العالمي، كما تم تنظيم أكثر من 1500 اجتماع وجهاً لوجه خلال فعاليات القمة.

وقال رافي كومار شاندران المدير في شركة IDE المنظمة لقمة الفندقة والضيافة الافريقية: إنه كان من دواعي سرورنا استضافة الدورة الـ 13 لقمة الفندقة والضيافة الأفريقية (شمال) في المغرب. وشهدت القمة العديد من المناقشات الملموسة حول التوجهات الكبرى في صناعة الضيافة، التي سوف ترسم ملامح مستقبل السياحة في المنطقة. كما تناول جدول أعمال القمة العديد من القضايا في هذه الصناعة الواعدة، كما وفرت القمة للمشاركين فرصة غير مسبوقة للاجتماع والتفاعل مع الخبراء.

وأضاف شاندان: أنا واثق من أن المشاركين قد وجدوا أن القمة مفيدة لهم وأعمالهم بشكل استثنائي، وهو ما سوف ينعكس على تطوير وتنمية منظماتهم ومشروعاتهم في المستقبل القريب.

وجمعت القمة السنوية، التي استغرقت يومين، نخبة من خبراء ورواد الصناعة من جميع أنحاء العالم، حيث تحدثوا عن مشهد صناعة الضيافة المتطورة باستمرار، والتحديات التي تواجهها، فضلاً عن توظيف الابتكار المستمر والتحول من النهضة بتلك الصناعة الرائدة. وكان من بين المتحدثين خلال القمة، الدكتور عنان الجلالي مؤسس فنادق هلنان العالمية.

ومن جهته قال الدكتور عنان الجلالي: ان بعض الدول الإفريقية حققت تقدما كبيرا في قطاع السياحة خلال العقود الماضية. وعلى الرغم من ذلك كي تكون وجهة سياحية، فلا يكفي مجرد بناء فندق، ولكن ينبغي أيضاً بناء وتدريب وتنمية الموارد البشرية ليكونوا قادرين على توفير خدمة مهنية في مواقف مختلفة. يجب على العاملين ورواد الضيافة أن يضعوا في اعتبارهم أن سائح اليوم قد يصبح مستثمراً غداً.

وفي إطار تكريم رواد مطوري الضيافة في منطقة شمال أفريقيا، نظمت شركة &IDE& حفل تكريمي ضخم لرواد الصناعة لمساهماتهم الكبيرة في المنطقة على الرغم من مواجهة العديد من التحديات الضخمة، وشملت قائمة المكرمين  ممثلين عن شركات عدة منها “القدرة القابضة” و”أطلس للضيافة”، وفنادق هلنان العالمية، وشركة (SHRL)، ومجموعة  فنادق سيرينتى في مصر، وشركة إيجل هيلز في المغرب، و”شركة فنادق داون تاون”، ولوسلمان بالاس”.

واختتم الحفل كمال بيلجمي مؤسس لشركة بلوستون الاستشارية للضيافة، و الشريك المعرفي الأول للقمة، بقوله: من الواضح أن قطاع الضيافة في شمال أفريقيا يسير نحو المزيد من معدلات النمو التي لن تتباطأ في أي وقت قريب. ينظر المستثمرون من جميع أنحاء العالم إلى هذه المنطقة الآن باعتبارها وجهة واعدة سوف تحقق مستويات نمو غير مسبوقة.

وبعد النجاح الكبير التي حققته شركة “IDE” في مجال الضيافة والسياحة، سوف تركز على تحقيق رؤيتها الخاصة في تطوير القارة الأفريقية من أجل أن يحصل كل مواطن في القارة السمراء على مسكن ملائم ذو تكلفة جيدة، والتحول بالقارة لتصبح على خريطة العقارات العالمية.

تعد الدورة الـ 18 من قمة “مهمة تصميم أفريقيا” هي المبادرة المقبلة لشركة “IDE”. وستنطلق القمة خلال الفترة ما بين 23 و24 نوفمبر المقبل في مدينة جوهانسبرغ بجنوب أفريقيا وستخدم قطاعات الرعاية الصحية والتجارة والضيافة، فضلاً عن المشاريع المختلطة.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*