غدا 50 شركة سياحية ألمانية تعقد مؤتمرها السنوي في السلطنة

مسقط – وجهات | 
اختارت 50 شركة سياحية ألمانية السلطنة لعقد مؤتمرها هذا العام والذي يبدأ غدا في فندق شانغريلا بر الجصة بالتعاون مع وزارة السياحة.
وقال سالم بن عدي المعمري مدير عام الترويج في وزارة السياحة ان اختيار هذه الشركات السلطنة مقرا لعقد مؤتمرها هذا العام في مسقط يؤكد على نجاح السلطنة في كونها وجهة لسياحة المؤتمرات بجانب ما تملكه من مقومات سياحية تسعى كثير من الشركات العالمية لعقد مؤتمراتها في السلطنة.
وأضاف في تصريح ل “وجهات” لقد بذلت وزارة السياحة طوال الفترات الماضية دورا كبيرا في الترويج للسلطنة في الاسواق الأوروبية واليوم نجني ثمار هذا الجهد الكبير الذي بذل في الماضي خاصة بعد اكتمال منظومة القطاع السياحي في صناعة المؤتمرات لجذب الشركات العالمية لتصبح السلطنة وجهة لعديد من الشركات في العالم.
وقال: سوف يتم تقسيم تلك الشركات الى مجموعات من اجل تنظيم زيارات لها الى عدة محافظات للاطلاع على المقومات السياحية المتنوعة التي تتميز بها السلطنة.
وتسعى السلطنة للتحوّل الى مركز إقليمي بارز لسياحة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض، بعد إنشائها مكتب عمان للمؤتمرات من قبل وزارة السياحة. وتبذل وزارة السياحة جهودا كبيرة من أجل تعزيز قطاع سياحة المؤتمرات والمعارض لتحقيق فرص التحول الى وجهة مختارة لهذا القطاع. وتركز استراتيجية السياحية للعام 2040 على هذا القطاع كركيزة أساسية للمستقبل للمساعدة على تنمية وتعزيز هذه الصناعة.

كما يهدف مكتب عمان للمؤتمرات الى دعم المنظمات العالمية والمحلية في تنظيم نشاطاتها وتلبية متطلباتها، والهدف الرئيسي هو الترويج لعمان كوجهة مثالية لهذا القطاع. وحقق قطاع السياحة في نموا سريعا وشهد زيادة بنسبة 17.7 بالمئة في عدد الزوار في العام 2015 وحده، ليصل معه العدد الاجمالي السنوي الى 2.4 مليون زائر. فيما زار السلطنة في عام 2016 حوالي 3 ملايين سائح وتسعى وزارة السياحة الى رفع هذه العدد الى أكثر من 5 ملايين ملايين سائح بحلول 2040 خاصة مع حرص للحكومة على تعزيز دور القطاع السياحي ليكون من الركائز الأساسية للنمو الاقتصادي في السلطنة في العقود المقبلة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*