بدء موسم تدفق السفن السياحية إلى قطر

الدوحة – وجهات | 

بدأ اليوم موسم السياحة البحرية 2017/2018 في، مع وصول الباخرة السياحية “سيبورن إنكور” إلى ميناء الدوحة وعلى متنها 600 راكب، لتكون بذلك هي الباخرة الأولى من إجمالي 21 سفينة سياحية يُتوقع وصولها إلى الدوحة خلال هذا الموسم الذي يستمر حتى شهر أبريل من العام المقبل 2018.

وخلال هذا الموسم، من المقرر أن تدشن 5 سفن جديدة أولى رحلاتها إلى قطر، كما تزور ميناء الدوحة للمرة الأولى سفينتان عملاقتان، حيث تقوم السفينة الألمانية العملاقة “ماين شيف 5” والسفينة الإيطالية “أم أس سي سبلنديدا” معاً بـ 12 زيارة إلى ميناء الدوحة. وحلَّت “أم أس سي سبلنديدا”، التي سوف تحمل على متنها 3900 راكب، محل “أم أس سي فانتازيا” التي قامت بزيارتها الأولى للدوحة العام الماضي، وذلك في ظل استمرار نمو الطلب السياحي على المنطقة ولا سيما في فصل الشتاء. وتتضمن السفينة الإيطالية 13 طابقاً ويبلغ ارتفاعها 66 مترا، مما سيجعلها أكبر سفينة سياحية ترسو في ميناء الدوحة.

وعادة ما تحمل الباخرة العملاقة على متنها ما بين 2500 إلى 6000 راكب، أي أكثر من ثلاثة أضعاف سعة السفينة السياحية العادية. ومن المتوقع أن يؤدي العدد الكبير من البواخر العملاقة التي تصل هذا الموسم إلى زيادة العدد الإجمالي للزائرين الذين تستقبلهم الشواطئ القطرية، ومن ثم تجاوز العدد المسجل في موسم 2016/2017 والذي بلغ 47 ألفا ما بين ركاب وطواقم عمل على متن السفن.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*