المحرزي والسنيدي يلتقيان وزيرة شؤون الاتحاد الأوروبي والتجارة السويدية

مسقط – العمانية | 

التقى أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة بمكتبه اليوم مع آن ليند وزيرة شؤون الاتحاد الأوروبي والتجارة السويدية والوفد المرافق لها التي تزور السلطنة حاليًا.

تم خلال اللقاء بحث أوجه التعاون الممكنة في القطاع السياحي والإمكانيات المتاحة لتعزيز التعاون بين البلدين الصديقين. حضر اللقاء عدد من المسؤولين بالوزارة.

كما التقى الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة بمكتبه آن ليند وزيرة شؤون الاتحاد الأوروبي والتجارة بمملكة السويد والوفد المرافق لها التي تزور السلطنة حاليا. وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين السلطنة ومملكة السويد واستعراض فر الاستثمار المتاحة وخاصة بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم التي أصبحت فرص الاستثمار مواتية بها وخاصة بالصناعات الغذائية الموجهة لأسواق المنطقة وأسواق افريقيا .

كما تم خلال اللقاء التطرق الى إمكانية استفادة السلطنة من الخبرات السويدية في مجال معالجة وتغليف الأطعمة وطرق تمويل المشاريع الخاصة والاستفادة من تجربة السويد في مجال تخصيص الكهرباء والمياه والاتصالات . وتأتي زيارة الوفد السويدي نتيجة الاهتمام الدولي بالسلطنة بعد اكتمال منظومة المناطق الحرة والمطارات والموانئ والطرق الرئيسية إضافة الى الموقع الاستراتيجي الذي يؤهلها ان يكون لها دور اكبر في التبادلات التجارية وفي المجال اللوجستي في مجال النقل والشحن.

يضم الوفد السويدي في عضويته عددا من رجال الأعمال في قطاعات الطاقة البديلة والصناعات الغذائية والتغليف والقطاع اللوجستي والقطاع الصحي.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*