وزير السياحة يتفقد سير العمل ومراحل التنفيذ في مشروع الحديقة المائية “هوانا أكوا بارك”

مسقط – وجهات | 

تفقد وزير السياحة، أحمد بن ناصر بن حمد المحرزي، سير العمل في مشروع الحديقة المائية ” هوانا أكوا بارك” ذات المواصفات العالمية التي تقوم شركة موريا بإنشائها. وبمجرد افتتاحها في نهاية العام الجاري، ستشكل “هوانا أكوا بارك”، الأولى من نوعها على مستوى السلطنة، أحد أبرز الأماكن والمعالم السياحية التي تجذب العائلات والسائحين من داخل وخارج السلطنة.

وستضّم الحديقة المائية تشكيلة متنوعة من المنزلقات المائية، وأحواض سباحة للاستجمام والأطفال، وحوض سباحة بأمواج اصطناعية، وبرجاً للتسلّق صممت جميعها بعنايةٍ لضمان قضاء الزوّار لأمتع الأوقات. وتمتد “هوانا أكوا بارك” على مساحة تتجاوز 65,600 متر مربع وتتسع لتستقبل حوالي 500 زائر يوميّاً، وتشمل مساحات للمطاعم والتسوق وساحة انتظار سيارات.

وقال أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة عن “هوانا أكوا بارك”: إن هذا المشروع الحيوي الذي يضم حديقة ألعاب مائية ومرافق ترفيهية وخدمية ضمن مشروع سياحي متكامل هو “هوانا صلالة” سيوفر منتجا سياحيا ترفيهيا يعتبر الأول من نوعه في السلطنة وسيشكل نقطة جذب واستقطاب لزوار محافظة ظفار من داخل وخارج السلطنة بما من شأنه أيضا تنشيط حركة السياحة القادمة إلى المحافظة على مدار العام”.

وأضاف: يعد هذا المشروع إضافة نوعية هامة وبمواصفات عالمية للخدمات السياحية التي تقدمها المنتجعات السياحية المتكاملة ويمثل تجسيدا للدور الرئيسي الذي يجب أن يضطلع به القطاع الخاص في مجال الاستثمار السياحي للإسهام في تطوير المنشآت وتنويع المنتجات والخدمات في القطاع السياحي. والوزارة مستمرة في جهودها الرامية نحو تعزيز نوعية المنتجات والخدمات السياحية المقدمة وفي العمل على تفعيل وتطوير الشراكة مع القطاع الخاص لإطلاق جملة من المشاريع التي سيكون لها الأثر الإيجابي في تعزيز أداء القطاع حيث تم التوقيع على عدد من الاتفاقيات والمشروعات خلال العام الجاري.

واختتم وزير السياحة قائلا: اطلعنا خلال هذه الزيارة وعن قرب على أبرز ما وصلت إليه أعمال الانشاءات في مشروع “هوانا أكوا بارك” واستمعنا إلى شرح القائمين على المشروع حيث تسير وتيرة العمل وفق المخطط له بحيث من المتوقع الانتهاء من أعمال الانشاءات مع نهاية العام الجاري.

من جانبه قال أحمد دبوس، الرئيس التنفيذي لشركة موريا: لقد تشرفنا بزيارة معالي وزير السياحة لتفقد سير العمل ومراحل التنفيذ في أول حديقة مائية في صلالة. وتؤكد هذه الزيارة على الدعم الهائل الذي تقدمه حكومة السلطنة إلى قطاع السياحة وهو الأمر الذي عزز من نمو وتطور قطاعات الترفيه والعقارات والسياحة في عُمان. ومنذ نشأتنا، طالما كان التزام شركاءنا من شركة أوراسكوم القابضة للتنمية، وشركة عُمران، بالتعاون مع وزارة السياحة، عاملا أساسياً في تحقيقنا للعديد من الإنجازات على مدار العشرة أعوام الماضية.

وأضاف أحمد دبوس: يسعدنا التعاون المستمر مع وزارة السياحة من أجل الترويج للسلطنة كوجهة سياحية عالمية المستوي والاستثمار سوياً لتعزيز المزايا السياحية التي تزخر بها السلطنة. وقد جاءت فكرة إنشاء الحديقة المائية ʾهوانا أكوا باركʿ بعد أن أجرينا بحثاً موسعاً بهدف تصميم وجهة ترفيهية فريدة من نوعها من شأنها إبراز مكانة صلالة كوجهة سياحية فريدة من نوعها واستقطاب العائلات المقيمين في محافظة ظفار. ونحن نتطلع إلى إطلاق هذه الإضافة القيَمة لمشروعنا في صلالة بالإضافة إلى أعمال التوسعة الجاري تنفيذها في الوقت الحالي والتي تهدف إلى تلبية متطلبات عدد الزوار المتنامي لجنوب أقصى السلطنة.

جديرٌ بالذكر أنّ مشروع ’هوانا صلالة‘ يضمّ إجمالي 900 غرفة فندقية في منتجع صلالة روتانا، وفندق فنار، وفندق جويرة بوتيك، وأكواخ صولي لودج، فضلاً عن المرسى الذي يضمّ 170 مرفأ لليخوت والقوارب الكبيرة، والمطاعم والمقاهي النابضة بالحياة، والأنشطة الترفيهيّة المختلفة. وقامت شركة موريا، الشركة الرائدة في تطوير أكبر المشروعات السياحيّة المتكاملة وأكثرها تنوّعاً واستدامة في عُمان، ببناء المشروع على طول سبعة كيلومترات على ساحل المحيط الهنديّ بحيث يشمل فللاً فاخرة وشققاً بتصاميم عصرية بنظام التملّك الحرّ أو الإيجار.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*