السلطنة أول دولة خليجية توقع اتفاقية المشاركة في معرض “اكسبو 2020” في دبي

دبي – العمانية | 

وقعت السلطنة ممثلة في وزارة التجارة الصناعة مع اللجنة المنظمة لمعرض “إكسبو 2020 دبي” على اتفاقية المشاركة في أعمال المعرض.

جاء ذلك على هامش مشاركة الوزارة في أعمال الاجتماع الدولي الثاني للمشاركين في معرض إكسبو 2020- دبي.

وبذلك تكون السلطنة أول دولة من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية توقع على اتفاقية المشاركة الرسمية مع اللجنة المنظمة للمعرض .

وقع الاتفاقية عن السلطنة محسن بن خميس البلوشي المستشار بوزارة التجارة والصناعة” مفوض عام السلطنة في معرض إكسبو 2020- دبي فيما وقعها عن اللجنة المنظمة لمعرض “إكسبو 2020 دبي” نجيب محمد العلي المدير التنفيذي للجنة.

وتأتي مشاركة السلطنة في معرض “إكسبو 2020 دبي” بناءً على قرار مجلس الوزراء في إطار حرصه لضمان مشاركة فاعلة وبمستوى عالٍ من التواجد والحضور في هذا الحدث الدولي الهام الذي يأتي إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للمرة الأولى منذ انطلاق معارض الإكسبو العالمية في عام 1851م في مدينة لندن بالمملكة المتحدة.

وشكل مجلس الوزراء لجنة وزارية برئاسة صاحب السمو السيد هيثم بن طارق آلسعيد- وزير التراث والثقافة وعضوية عدد من الوزراء المعنيين تتولى الاشراف ومتابعة استعدادات السلطنة للمشاركة في معرض إكسبو 2020م – دبي.

وستشارك السلطنة في هذا الحدث الدولي البارز إلى جانب 180 دولة ومنظمة إقليمية ودولية والذي سيقام على امتداد ستة أشهر في الفترة من 20 أكتوبر 2020 وحتى 10 أبريل 2021م بجناح وطني يتم فيه تجسيد وإبراز الإنجازات التنموية الحضارية والإنسانية التي حققتها السلطنة خلال العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – .

كما يبرز المعرض إنجازات وتطلعات السلطنة المستقبلية بكل ما يتصل بالعنوان الرئيسي للمعرض وهو ” تواصل العقول وصنع المستقبل” والعناوين الفرعية المنبثقة من العنوان الرئيسي ( الفرص – التنقل – الاستدامة).

وسيسعى الجناح الوطني العماني من خلال هذه المشاركة الهامة إلى تعريف زوار المعرض -المقدر بأن يتجاوز عددهم الى أكثر من 25 مليون زائر من مختلف أنحاء العالم- بالسلطنة وجغرافيتها وتاريخها وحضارتها والإنجازات الحضارية والتنموية التي تحققت على كافة الأصعدة وفي جميع المجالات .

كما يسعى الجناح أيضًا الى الترويج للسلطنة كوجهة سياحية واعدة ومميزة وتعزيز شبكة العلاقات الإقليمية والدولية للسلطنة ومؤسساتها ذات الصلة بالموضوعات التي يتناولها المعرض على مختلف الأصعدة والمستويات والأوساط وإبرازها كوجهة استثمارية واعدة في المجالات الاقتصادية المختلفة.

وسيساهم الجناح العُماني في إتاحة الفرصة للمؤسسات الحكومية والخاصة المعنية بالموضوعات التي سيتناولها المعرض بتبادل الأفكار والبحوث والابتكارات وكسب المعارف المهنية والعملية والتفاعل مع نظرائهم من المؤسسات المشاركة من الدولالشقيقة والصديقة والمنظمات الإقليمية والدولية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*