المغرب يستهدف 300 ألف سائح عربي بحلول 2020

مراكش – وام |

سجلت السياحة الخليجية الى المغرب العام الماضي وفود ” 220 ألف سائح “من اجمالي عدد السائحين العرب والبالغ 270 ألفا فيما تستهدف الاستراتيجية السياحية المغربية اعلي هذا العدد خلال السنوات الثلاث القادمة بمعدل 10 ‎في المائة ليصل الي 300 ألف سائح مع نهاية 2020م.

وأضاف مدير المكتب الاقليمي الوطني المغربي للسياحة في الشرق الأوسط ومقره أبوظبي محمد الصديق شكير ان ضعيف اذا ماقورن بالعدد الاجمالي الذي زار المغرب العام الماضي والمقدر ب 11 مليون سائح معظمهم من اوربا أنفقوا اكثر من 11 مليار دولار.

وفي غضون ذلك انطلقت اليـوم فعاليات برنامج حملة التسويق السياحي في مدينة مراكش المغربية والتي تحمل عنوان ” You go morocco” بمشاركة 160 شركة سياحية خليجية ومغربية من بينها 20 من كبريات شركات السياحة الاماراتية .

وجمع اللقاء عددا من رؤساء وممثلي شركات السياحة المغربية الذين بحثوا مع نظرائهم من الشركات الخليجية فرص ومجالات التعاون السياحي علي الرغم من فيما يتعلق بالتعاون في تنظيم زيارات ولقاءات سياحية سواء بالمغرب أو دول مجلس التعاون الخليجي بالتعاون مع هيئة السياحة المغربية.وركز ممثلو شركات السياحة الخليجية أهمية ما يمثله السوق السياحي المغربي للسوق الخليجي والعربي معتبرين ان الحملة التسويقية التي أطلقها المغرب والتي تتواكب مع أهداف الاستراتيجية السياحية يمكن أن تشكل نقلة نوعية في حجم ومستوى السياحية بين دول الخليج والمغرب خلال السنوات الخمس القادمة.

واخبر محمد الصديق شكير أن تنظيم هيئة السياحية المغربية لحملة التسويق السياحي المغاربي في مراكش تأتي في اطار الجهود التي تبذلها هيئة السياحة المغربية لاستقطاب السياحة الخليجية والعربية بشكل أكبر عبر مجموعة من البرامج الترويجية والتسويقية تشمل كل دول الخليج بجانب التركيز على عدد من الدول العربية والعالمية من مـصـر والاردن وروسيا والصين.

والمح شكير الي أن حجم السياحة الخليجية والعربية لا يرتقي لمستوى العلاقات التي تربط المغرب بالدول العربية أملا ان تشهد الفترة القادمة نموا أكبر لقطاع السياحة من حيث عدد السياح أو حجم الاستثمارات الخليجية المختلفة.

وارضح أن الـسعـودية أحتلت المركز الأول عربيا من حيث عدد السياح الذين زاروا المغرب العام الماضي تلتها دولة الأمارات العربية المتحدة ثم الـكـويت والبحرين وعمان .

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*