حيا للمياه تبدأ حملتها التثقيفية بولايات محافظات الداخلية والظاهرة والبريمي

مسقط – وجهات | 

إنطلاقاً من مسؤوليتها المجتمعية وحرصاً منها على تقوية روابط التعاون والشراكة بينها وبين مختلف شرائح المجتمع العماني، تبدأ “حيا للمياه” حملتها التثقيفية بولايات محافظات الداخلية والظاهرة والبريمي وذلك اعتباراً من يوم الأحد 15 أكتوبر الجاري.

وقال المهندس حسين بن حسن عبدالحسين الرئيس التنفيذي لحيا للمياه أثناء استعراضه لاستراتيجية حيا للمياه في إدارة مشاريع الصرف الصحي في اللقاء الذي عقد بمكتب الشيخ سيف بن حمير آل مالك الشحي محافظ الظاهرة وحضره ولاة ولايات المحافظة وأعضاء المجلس البلدي وبعض مدراء الدوائر الحكومية بالمحافظة، إن حيا للمياه تمشي قُدماً في تنفيذ مشاريع الصرف الصحي في جميع محافظات السلطنة عدا محافظة ظفار وذلك وِفق رؤية الحكومة والخطط الاستراتيجة المرسومة والمعتمدة.

وأضاف الرئيس التنفيذي لحيا للمياه قائلاً إن الشركة قد قامت بدراسة واقع وحالة أصول الصرف الصحي في المحافظات وقدمت حلولاً مناسبة إلى الحكومة الرشيدة للتغلب على المشاكل التي تواجه هذه الأصول، مع خطةٍ تنفيذية. وسيتم العمل على تنفيذ هذه المشاريع بعد الحصول على الموافقات اللازمة.

وأضاف أيضاً بأن الشركة قد نفذت بعض المشاريع في عددٍ من الولايات بهدف توسعة بعض المحطات لاستقبال كمياتٍ أكبر من مياه الصرف الصحي وأيضاً تم تركيب وصيانة بعض وحدات معالجة الزيوت والشحوم القادمة من مغاسل وورش السيارات بحيث لا يتم تفريغها في البرك القريبة، إضافةً إلى أن الشركة قد قامت بالتخلص من بعض هذه البرك في بعض الولايات والتي كانت تسبب مشاكل بيئية.

وأردف المهندس حسين عبدالحسين قائلاً إن الشركة وهي تنفذ حملتها التثقيفية في ولايات محافظات الداخلية والظاهرة والبريمي لتعي أهميتها في توصيل رؤية حيا للمياه ورسالتها إلى جميع المواطنين والمقيمين على أرض السلطنة الحبيبة، وإني أدعو الله تعالى أن يوفق القائمين على هذه الحملة الهامة وأن تحقق أهدافها المرسومة لها.

من جانبه أضاف المهندس سالم بن عوض بن سالم الربخي مدير دائرة الشؤون الحكومية بالشركة ورئيس اللجنة المنظمة للحملة قائلاً: إن حيا للمياه تولي جُلَ اهتمامها بالمجتمع وتعتبره شريكاً حقيقياً لها في تنفيذ مشاريعها المختلفة في محافظات وولايات السلطنة، ومن هذا المنطلق النبيل فقد جاء قرار الشركة بضرورة زيارة محافظات وولايات السلطنة من خلال الوحدة المتنقلة التابعة للشركة وذلك لإطلاع المواطنين وكذلك المقيمين على هذه الأرض الطيبة على آخر المستجدات المتعلقة بتنفيذ مشاريع الصرف الصحي في مختلف المحافظات. وأضاف قائلاً: إن الشركة قد استعدت لهذه الحملة منذ فترة، حيث تم تجهيز الوحدة المتنقلة وتوفير جميع مستلزمات الحملة وتحديد خط سيرها، حيث ستبدأ بزيارة ولايات محافظة الداخلية ثم تنتقل إلى ولايات محافظة الظاهرة وبعدها إلى ولايات محافظة البريمي. هذا وستنطلق الحملة من ولاية بدبد بمحافظة الداخلية بتاريخ 15 أكتوبر الجاري وستنتهي في ولاية محضة بمحافظة البريمي بتاريخ 7 نوفمبر المقبل، على أن تواصل الحملة مسيرتها بزيارة ولاية صحار بمحافظة شمال الباطنة يومي 8 و 9 نوفمبر المقبل.

وعن آلية تنفيذ الحملة، الربخي بأن الحملة سوف تُنفذ على مرحلتين رئيسيتين هما: مرحلة الإعداد والتي سيتم من خلالها التدشين الرسمي للحملة وذلك من خلال عقد لقاءاتٍ رسمية بمكاتب محافظي المحافظات المعنية، يحضره إضافةً إلى المحافظين، وولاة الولايات بالمحافظات وبعضاً من مدراء العموم ومدراء الدوائر الحكومية والمهندس الرئيس التنفيذي لحيا للمياه، يتم خلال اللقاء استعراض خطط وبرامج الشركة والانجازات التي تحققت في الفترة الماضية، وكذلك استعراض تفصيلي عن الحملة التثقيفية وأهدافها وخط سيرها بالولايات. أما المرحلة الثانية فهي مرحلة التنفيذ والتي سيتم من خلالها التنفيذ الفعلي للحملة وذلك بقيام الوحدة المتنقلة لحيا للمياه بزيارة جميع ولايات المحافظات المعنية وفتح بابها لجميع الزائرين وذلك من أجل تثقيفهم وإطلاعهم على جميع المستجدات وكذلك تدوين جميع الآراء والمقترحات والاستفسارات بهدف استخدامها لوضع الخطط المستقبلية للشركة والارتقاء بها إلى آفاقٍ أرحب.

وفي ختام تصريحه دعا سالم الربخي جميع المواطنين والمقيمين بزيارة الوحدة المتنقلة لحيا للمياه أثناء تواجدها في ولايات تلك المحافظات، وذلك للالتقاء بموظفي الشركة والاستفسار عن مشاريع الصرف الصحي التي تنفذها الشركة، حيث سيكونون على أتم الاستعداد للرد على جميع الاستفسارات، متمنياً للجميع دوام التوفيق والنجاح.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*