ندوة عن مشروع “إحياء حارة البلاد” بولاية منح

منح – العمانية | 

نظمت وزارة السياحة بالتعاون مع وزارة التراث والثقافة ووحدة مشروع تنفيذ وشركة عمران بالمركز الترفيهي بولاية منح مؤخرا ندوة عن ” مشروع إحياء حارة البلاد بالولاية” تحت رعاية الشيخ الدكتور خليفة بن حمد السعدي محافظ الداخلية.

وألقى الشيخ عبد الوهاب بن ناصر المنذري مدير عام التخطيط والتطوير بالهيئة العامة للصناعات الحرفية كلمة أشار فيها إلى ان المشروع يأتي ليحقق التكامل والشراكة بين المجتمع المحلي والجهات الحكومية مع الشركات المطورة وليكفل الاستفادة من التراث الثقافي العماني الغني بفتح هذه المواقع للتوظيف الاقتصادي والإدارة من قبل الشركات الخاصة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة ضمن معايير تراثية بيئية واجتماعية واضحة خاصة بالترميم والتأهيل وغيرها.

تناولت الندوة عددا من المواضيع من بينها مراحل المشروع ونسبة الإنجاز فيه إلى جانب استعراض أهمية تحويل الاستثمار في المواقع التراثية إلى استثمارات تؤدي إلى تحقيق الفائدة الاقتصادية للمواطنين والمستثمرين وايجاد فرص العمل .

يهدف المشروع إلى تحقيق إدارة ناجحة للمـواقع التراثية بما يضمن حمـاية التراث العـماني توظيفه بشكل تكاملي في شتى جوانبه الطبيعية والثقافية والعمرانية من أجل تنمية الاقتصاد ضمن خطط التنمية المستدامة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*