غدا انطلاق سباق “تحدي النمر العربي” لأول مرة في محافظة ظفار

صلالة – وجهات | 

ينطلق يوم الخميس 28 سبتمبر سباق “تحدي النمر العربي” والذي يأتي بتنظيم مُشترك بين وزارة السياحة وفريق “هوساك” من شركة الجبال الحجرية للسفر والسياحة، حيث سُيقام السباق في جبل سمحان، من أهم السلاسل الجبلية في محافظة ظفار- ويبلغ أقصى ارتفاع له 2,100 متر، ويضم العديد من السهول تتخللها ممرات ضيقة وعميقة يصل بعضها إلى نحو 1,000 متر. ويجمع هذا التحدي 120 مشارك من مختلف دول الخليج العربي والمقيمين فيها.

يقام تحدي النمر العربي على مدى ثلالة أيام، بداية من 28 ولغاية 30 من الشهر الجاري، حيث سيتم توزيع المشاركين لمجموعات على مستوى المسار الجبلي وذلك لضمان سلامتهم ولتقديم الخدمات التي قد يحتاجونها، وسوف ينطلق السباق صباح يوم الجمعة 29 سبتمبر، وسيقطع المشاركون مسافة 50 كيلومترا نزولاً من أعلى قمة في الجبل.

ويستهدف هذا التحدي الجميع بغض النظر عن مستوى اللياقة البدنية لديهم، حيث يمكن لمحبي الرياضة والطبيعة المشاركة بالمشي لمسافة 50 كيلومترا والتقاط صور للمناظر الطبيعية التي تعم المكان، وسيكون هناك أيضا نقاط استراحة لكل 5 كيلومترا، وسينتهي هذا التحدي بإقامة في منتجع صلالة روتانا من فئة الخمس نجوم.

يهدف التنظيم لهذا السباق والذي يقام لأول مرة في محافظة ظفار إلى الترويج للمحافظة وإبراز ما تزخر به بشكل عام من مقومات طبيعية وسياحية،حيث يتميز جبل سمحان بشكل خاص بمقوماته الطبيعية والمناظر الساحرة، ويتكون في أغلبه من الصخور الجيرية القاعدية ويعتبر الجزء الأكبر منه محمية طبيعية يكثر بها النمر العربي، إضافة إلى ذلك تهدف الجهات المنظمة لهذه الفعالية للترويج للجبل كوجهة مميزة لسياحة المغامرات في السلطنة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*