الطيران العماني يحصد لقب أفضل فئة درجة سياحية في 2014

مسقط-وجهات/
حصل الطيران العماني على أعلى مستويات التكريم بعد فوزه بلقب أفضل درجة سياحية على مستوى العالم ضمن حفل توزيع جوائز السفر العالمية 2014، وقد أقيم حفل التكريم هذا العام بمنتجع جولف وسبا كوزين أرت في جزيرة أنجويلا الساحرة الواقعة في منطقة البحر الكاريبي بحضور الممثلة الأمريكية الشهيرة فيفيكا فوكس.
يُشار إلى أن جوائز السفر العالمي التي قد تأسست عام 1993 وتُعنى بتكريم أفضل المؤسسات والجهات في قطاع السياحة على مستوى العالم تحظى بإعتراف عالمي واسع النطاق باعتبارها السمة المميزة للجودة. ويتم تحديد الفائزين استناداً إلى تصويت عالمي يشمل أكثر من 500 ألف من الخبراء والمتخصصين في قطاع السياحة والسفر من 171 دولة. وشهدت نسخة هذا العام حضور رواد القطاع السياحي بمن فيهم كبار المسؤولين ورؤساء مجالس الإدارة في شركات السياحة والسفر. وتعد هذه الجوائز العالمية واحدة من أرقى الجوائز التي تمنح تقديراً عالياً لمنتجات السفر والسياحة من خلال تسليط الضوء عليها والاحتفاء بالمتميز منها.
وقال بول جريجورويتش، الرئيس التنفيذي للطيران العماني، يعبر الطيران العماني عن سعادته الغامرة بهذا الفوز الغالي وتحقيق هذه الجائزة المرموقة عالميا، وهو مايعد بمثابة شهادة دامغة على التزامنا بالتميز والجودة فيما يتصل بالدرجة السياحية على متن أسطول طائراتنا، كما تعكس مجددا مستوى الطيران العماني الذي بات يحظى دائما بأولوية الإختيار.
وفي وقت سابق من هذا العام، حصد الطيران العماني الناقل الوطني لسلطنة عمان جائزتين ضمن جوائز السفر العالمية، حيث فاز الناقل الوطني بلقب شركة الطيران الأفضل في الشرق الأوسط عن فئتي درجة رجال الأعمال والدرجة السياحية متقدما بذلك على بعض من أكبر وأشهر شركات الطيران في المنطقة في كل فئة. الفوز الذي حققه الناقل الوطني مؤخرا يدل على مواصلة دعم العملاء وتقديرهم كما يؤكد على المكانة التي يتمتع بها الطيران العماني في أوساط صناعة السفر فيما يتصل بمستوى الخدمات على متن رحلاته، وبهذه المناسبة فإنني أود أن أتوجه بالشكر لكل من صوت لنا نيابة عن الشركة على هذا الدعم الكبير. إن الفوز بهذه الجائزة الرائعة يأتي في وقت مناسب تماما وعلى الأخص أن الشركة قد بدأت بالفعل في تنفيذ أحدث برامج التوسع الطموح عبر شبكة خطوط الطيران العماني حول العالم.
تشهد هذه المرحلة تشغيل المزيد من الطائرات إلى العديد من الوجهات وأكثر من أي وقت مضى، وسوف يتيح لنا ذلك الفرصة لتقديم المزيد من الرفاهية والراحة لمسافرينا على متن درجتي رجال الأعمال والسياحية، ونحن في الطيران العماني نبذل كل ما في وسعنا لكي نكون الأفضل دائما.
تم تدشين إستراتيجية النمو للطيران العماني في شهر نوفمبر 2014 والتي تشهد زيادة في عدد أسطول الطيران العماني ليرتفع من 30 طائرة إلى ما يزيد عن 50 طائرة بحلول عام 2018. لقد هبطت في مطار مسقط الدولي خلال الأسابيع المنصرمة أول طائرة من طراز الايرباص أيه 330-300 بالاضافة إلى ثلاث طائرات من طراز البوينج بي 737 من بين 15 طائرة تم التعاقد على شرائها، كما سيتم استلام ست طائرات من طراز البوينج بي 787 دريملاينر اعتبارا من أواخر عام 2015.
يتضمن تصميم الطائرات الجديدة مقصورتين جديدتين لدرجة رجال الأعمال والدرجة السياحية، حيث توفر مقاعد الدرجة السياحية راحة استثنائية سواء من حيث تصميم المقاعد التي يمكن التحكم فيها كهربائيا أو عبر المسافة الرحبة بين المقاعد، ويوجد على متن طائرة الايرباص الجديدة عدد 265 مقعد مع مسافة 32 بوصة بين المقاعد في الدرجة السياحية وهي من تصميم شركة بي اي ايروسبيس، وعدد 171 مقعد بطائرات الشركة الجديدة من طراز البوينج بي 737 مع مسافة 30 بوصة بين المقاعد من تصميم ركارو.

وفي نفس الوقت فإن الطائرة مزودة بشاشات فيديو بمقياس 10.6 بوصة، ومقابس لتوصيل الحاسوب وأضواء للقراءة وجيب للمطبوعات، واستكمالا لهذه التسهيلات الاستثنائية لتوفير الراحة فقد تم تزويد كل مقعد بالأنظمة السمعية والبصرية من تصميم شركة ثاليس أفانت على الطائرات ذات المدى القصير والمتوسط وكذلك طائرات المدى الطويل من طراز ايرباص أيه 330 مثبتة على ظهور المقاعد تتضمن تسهيلات لمشاهدة نفس البرامج الترفيهية التي يتمتع بها مسافرى درجة رجال الأعمال،  إضافة إلى وجود مقابس تسمح للمسافرين بشحن هواتفهم المحمولة، ويشترك كل زوج من المقاعد في مقبس كهربائي لإستخدامات الحاسوب.
واختتم جريجورويتش قائلا، يمكن تجربة السفر على متن الدرجة السياحية المذهلة على خطي الطيران العماني إلى كل من مانيلا وجاكرتا، وهما الوجهتين التي تم تدشينهما في وقت سابق من هذا الشهر. تبدأ قيمة التذاكر المرجعة لكل شخص من مسقط إلى مانيلا مبلغ وقدره 315 ريال عماني ومن مسقط الى جاكرتا 267 ريال عماني فقط .
ولهذا فإن الطيران العماني يوفر معايير مميزة لا تقبل المنافشة على متن الرحلات وفيما يتصل بالخدمات، بالاضافة إلى مجموعة كبيرة من رحلات الربط بين مسقط والعديد من الوجهات العالمية المثيرة. وفي واقع الأمر، فإنه لا يوجد وقت أفضل من هذا للتأكد شخصيا لماذا تم اختيار الطيران العماني كونه الأفضل في العالم عن فئة الدرجة السياحية.
الأسعار المعروضة هي للرحلات المرجعة لشخص واحد شاملة جميع الضرائب والرسوم، كما تخضع عملية الشراء لمدى توفر التذاكر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*