موسكو.. مدينة تستحق الزيارة لتعدد مقوماتها السياحية 

 

موسكو – وجهات | تعتبر العاصمة الروسية موسكو من أكبر المدن الموجودة بالعالم، حيث تحوي العديد من المتاحف الأثرية الرائعة، كما أنها تعتبر من أكثر المناطق الطبيعية و الثقافية حول العالم.
تشتهر مدينة موسكو بالكثير من المنتزهات والحدائق العامة، بالإضافة إلى الشوارع الجذابة، والأسواق المختلفة، التي تستحق الزيارة حقاً، فإذا كنت ترغب بقضاء وقت ممتع بجانب السفر إلى أحد الدول الأوروبية لمتابعة العراقة والحداثة في آن واحد، فعليك بزيارة مدينة موسكو الروسية، التي تضم أجمل وأبرز المعالم السياحية بالعالم، والتي سنتعرف الآ علي بعض من أهم معالمها.

قلعة الكرملين

إحدى اهم الاماكن السياحية في موسكو على الاطلاق، وتم بناء هذه القلعة الضخمة في القرن الثاني عشر بهدف الحماية ضد الغزو.
يتكون مبنى الكرملين من قلعة كبيرة محاطة بجدران عديدة من البوابات والطوب، تعرضت هذه القلعة للنهب من المغول الغزاة أثناء القرن الرابع عشر، ولكن تم إستعادتها حتى أصبحت فيما بعد مقرا للحكم الشيوعي، ومقرا أيضاً لسلطة القياصرة الروس.

مصنع أرموري

كان مصنع أرموري مصنعاً للأسلحة، وبعد عدة عصور تحول هذا المصنع إلى متحف يضم العديد من الكنوز الثمينة، التي تشهد على أهم وأبرز المعالم السياحية بموسكو.

الصالة الجليدية للمنحوتات

على الرغم من صغر حجم هذه الصالة، إلا أنها مذهلة بدرجة كبيرة، حيث تعزف بها مقطوعات موسيقية رائعة، وتدعم إضاءة جميلة ملونة.
تقع هذه الصالة داخل خيمة مثلجة، حيث تقوم المنحوتات الجليدية الرائعة بتجسيد عدد من الحكايات الروسية الخرافية، وللأسف لا يفتح هذا المعرض أبوابه طوال العام.

الساحة الحمراء

تعد الساحة الحمراء من أبرز المعالم السياحية بموسكو، إن لم تكن أبرزها، فهي ساحة شهيرة جداً على المستوى العالمي، وتعد الساحة عنوان السياحة في روسيا، وتعرف بإسم الساحة المركزية بموسكو، وذلك بسبب مرور عدد من الشوارع الرئيسية بهذه الساحة.

منتزه غوركي للترفيه والثقافة

يعد منتزه غوركي أحد أبرز المعالم السياحية بموسكو، وتم تأسيس هذا المنتزه عن طريق ضم عدد من الحدائق الواسعة إلي جانب مستشفى غوليستين. تضم هذه الحديقة عددا من وسائل الترفيه والمتعة كساحة التزلج خلال فصل الشتاء، وركوب عجلة فيريس، كما أنها تضم عددا من المطاعم والمقاهي التي تقوم بتقديم أشهى الوجبات والمشروبات المختلفة لزائريها، كما يمكن للسياح التنزه والتجول فيها بين الطبيعة الحالمة والأشجار الرائعة.

حدائق ألكساندروفسكى

من أشهر وأجمل الحدائق النباتية التي يمكنك رؤيتها عند زيارة مدينة موسكو، حيث الزهور والورود الملونة المتفتحة طوال العام، كما أنها تضم عددا من نصب الجنود الذين ماتوا جراء الحرب العالمية الثانية.

صندوق الماس

صندوق الماس هو المكان الذي تحفظ فيه المجوهرات الخاصة بالتاج الملكي؛ فيضم التاج الذي تم تتويج “كاثرين العظيمة” به ويضم أيضاً قطعة الألماس القيمة التي تبلغ 89 قيراطا، والتي تم وهبها لـ”نيكولاس الأول”، وهذا ما جعل المكان من أثرى مناطق السياحة في موسكو تاريخياً.

سهول كولومينسكوي

تطل سهول كولومينسكوي عل طول نهر موسكو الشهير، فهي تتكون من عدة حدائق خضراء رائعة، وبساتين خلابة، حيث تعتبر من افضل الاماكن السياحية في موسكو، التي يفضلها السياح للتنزه، كما يمكن للسياح القيام بأنشطة عديدة على سهول كولومنسكوي، كركوب القوارب على النهر، والاستمتاع بالهواء النظيف النقي.

مسرح البولشوي

يعد المسرح من اهم الاماكن السياحية في موسكو ، وكلمة البولشوي تعني ” المثير للإعجاب” وهذا المسرح يحمل معناه نظراً لعروض الأوبرا الرائعة التي تقام هناك؛ فيشمل عروض عديدة مثل : عرض بحيرة البجع وروميو وجوليت والجميلة النائمة وسبارتاكوس.

بالاضافة إلى العديد و العديد من العروض المدهشة، ولا يتوقف الإعجاب بهذا المسرح على كونه مقدم للعروض المختلفة من الباليه وغيرها، بل لكونه مبنى رائع يستحق التأمل.

متحف الفنون الجميلة بوشكين

تم تسميه هذا المتحف نسبة إلى الكاتب الروسي ” بوشكين” ويعتبر هذا المتحف هو بيت الفن الروسي، بخلاف متحف تتريتاكوف الشهير، حيث يحوي العديد من اللوحات والقطع الأثرية من جميع أرجاء العالم، فيضم قطع يونانية، وأخرى إيطالية، ومصرية، وفرنسية، يتم عرضها بهذا المتحف الرائع، كما توجد روائع الفن معروضة هناك أيضاً مثلا.

 فنون : روبن ودافينشي وفان جوخ وودايومير وورينوار وريميمبرانت

مدفع وجرس القيصر

تم بناء مدفع القيصر في أواخر القرن السادس عشر، بغرض الدفاع عن بوابة “المنقذ” للكرملين، أما الجرس فقد تم بناؤه في أوائل القرن الثامن عشر، ويعد من أكبر الأجراس في العالم، ووزنه يبلغ حوالي 200 طن تقريباً، وللأسف لم يتم استخدام كلاهما مما يدل فقط على بذخ الحكام الروس وإسرافهم، و لكن لا يزالا يعبران عن أبرز واهم الاماكن السياحية في موسكو .

متحف مخزن الأسلحة

تم بناء متحف مخزن الأسلحة في القرن التاسع عشر، فوق الموقع الذي كان يتم تخزين فيه بعض الكنوز الملكية، يتم في هذا المتحف عرض عدة أعمال فنية كعربات القطار الإمبراطوري للأسلحة، وعروش أخرى تم تصميمها وبناؤها للحكام الروس على مر العصور، لذا فزيارة هذا المتحف يعد تعزيز للسياح من أجل تعرفهم على التاريخ الروسي.

الدرج الأحمر

يشتهر الدرج الأحمر بسبب صعود بعض القياصرة المتوجين عليه، كما أن “بطرس عظيم الروس” قد شهد تتويج أقاربه علي هذا الدرج أثناء الإنتفاضة.

ضريح لينين

ضريح لينين هو بيت لجثة القائد الثوري “لينين” المحنطة، فقد لعب لينين دوراً رئيسياً في تاريخ روسيا، حيث قام بقيادة ثورة روسيا عام 1917، والتي من خلالها تم إسقاط سلالة قيصر، ليصبح بذلك أول حاكم شيوعي في تاريخ روسيا.

وتشتهر موسكو بعد من الاسواق التقليدية وايضا الاسواق والمراكز التجارية الحديثة التي تشكل وجهة للسياح الذين يبحثون عن مزارات التسوق والترقية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*