????????????????????????????????????

المهرجان السنوي لسباقات الهجن الأهلية ينطلق 20 سبتمبر

 

بركاء – العمانية | 

أعلنت الهجانة السلطانية اليوم عن جدول المهرجان السنوي لسباقات الهجن الأهلية الخامس عشر للموسم 2017 / 2018 م.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده شؤون البلاط السلطاني مع المضمرين وأصحاب الإبل والمهتمين بحضور نصر بن حمود الكندي أمين عام شؤون البلاط السلطاني والشيخ سعيد بن سعود الغفيلي رئيس الاتحاد العماني لسباقات الهجن وحميد بن عل الزرعي مدير عام الهجانة السلطانية وممثل من وزارة الداخلية وذلك بمقر الهجانة السلطانية بالفليج بولاية بركاء.

وأكد أمين عام شؤون البلاط السلطاني على أن المهرجان يأتي بدعم واهتمام منالمقام السامي، حفظه الله ورعاه. مشيدًا بإنجازات المضمرين التي حققوها خلال الموسم الماضي على مختلف المستويات،و راجياً لهم التوفيق في قادم المشاركات.

وتم استعراض جدول برنامج المهرجان السنوي لسباقات الهجن الأهلية الخامس عشر للموسم 2017 /2018 م مشيراً إلى أن البداية ستكون من ميدان البشائر بولاية أدم وذلك بتاريخ 20 و21 من شهر سبتمبر الجاري.

وأوضح أن الميادين التي سيتم فيها إقامة المهرجان هي ميدان البشائر بولاية أدم بمحافظة لداخلية، وميدان الأبيض بولاية المضيبي بمحافظة شمال الشرقية، وميدان صحار بولاية صحار بمحافظة شمال الباطنة، وميدان الفليج بولاية بركاء بمحافظة جنوب الباطنة، بالإضافة إلى ميادين المزاينة والمحالبة والسباق التنافسـي في ولاية ثمريت بمحافظة ظفار.

وشكر الكندي الجهود التي يبذلها كل من الاتحاد العماني لسباقات الهجن، ووزارة الداخلية وشرطة عمان السلطانية ووزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه، كما شكر جميع المؤسسات الإعلامية التي كان لها دور كبير في إنجاح المهرجانات في المواسم الماضية، داعياً وسائل الإعلام لإبراز المهرجان ومنافساته في موسمه المقبل.

كما استمع إلى الحضور مناقشا ما طرحوه من الأسئلة والاستفسارات والتي من شأنها العمل على تطوير المهرجان. وتضمن الجدول الذي تم الإعلان عنه 14 منافسة، حيث ستكون بداية السباقات بميدان البشائر بولاية أدم بتاريخ 20 و21 من الشهر الجاري، بينما ستكون المحطة الثانية بميدان الأبيض بولاية المضيبي بتاريخ 4 و5 من شهر أكتوبر القادم ،ثم يقام السباقالثاني بميدان البشائر بولاية أدم بتاريخ 18 و19 من نفس الشهر، بعدها ستقام مسابقة المحالبة والمزاينة والسباق التنافسي بولاية ثمريت بمحافظة ظفار خلال الفترة من 4 إلى 9 من نوفمبر القادم.

وبعد ذلك ستقام المنافسات بولاية صحار بتاريخ 15 و16 من شهر نوفمبر، ثم تعود إلى ميدان الأبيض بولاية المضيبي بتاريخ 6 و7 من ديسمبر، أما السباق الثاني بولاية صحار فسيقام بتاريخ 13 و14 من نفس الشهر. وبعد جملة من السباقات التي تنوعت ميادينها، ستتبقى 7 منافسات ستقام جميعها بمضمار الفليج بولاية بركاء، وستكون أولها مسابقة ركض العرضة خلال الفترة من 7 إلى 21 ديسمبر القادم، والسباق التنافسي بتاريخ 27 و 28 من نفس الشهر، ثم السباق العام من تاريخ 9 إلى 11 من شهر يناير من عام 2018م، أما مسابقة المزاينة فستقام خلال الفترة من 20 إلى 25 يناير 2018م، وسيقام سباقان تنافسيان أولهما بتاريخ 31 يناير والأول من فبراير، وثانيهما بتاريخ 21 و22 من فبراير.

أما منافسات السباق الختامي لكأس جلالة السلطان المعظم لسباقات الهجن الأهلية لعام 2018م فسيقام خلال الفترة من 19 إلى 22 من شهر مارس 2018م، ليكون هذا السباق ختاماً لهذه المنافسات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*