الهند تعزز سوقها في السياحة التحفيزية والأعمال والسفر الفاخر

دبي-وجهات | 

أتمّ مؤتمر سياحة الحوافز والأعمال والمؤتمرات والمعارض والسفر الفاخر في الهند نصف عقدٍ من تسهيل الأعمال في هذا القطاع وذلك في نسخة عام 2017 التي شهدت عقد أكثر من 2100 اجتماع عمل رفيع المستوى كما تم خلاله الكشف عن أحدث تطلعات ورغبات الزبائن في قطاع سياحة الحوافز والأعمال والمؤتمرات والمعارض والسفر الفاخر في الهند.

وسيطرت مواضيع سياسة إبطال قيمة النقد المثيرة للجدل والتطور في تكنولوجيا السفر على جلسات النقاش في مؤتمر سياحة الحوافز والأعمال والمؤتمرات والمعارض والسفر الفاخر في الهند لعام 2017 والذي شهد نجاحاً كبيراً إثر عقده يومي 27 و28 يوليو في فندق حياة ريجنسي في مومباي ويومي 1 و2 أغسطس في فندق أنداز دلهي في المدينة الجوية في دلهي العاصمة.

ورحّبت هذه المنصة الحصرية بأكثر من 240 شركة ومشترٍ في القطاع الفاخر من الهند بالإضافة إلى شركاء في السياحة والضيافة من حول العالم، كما سهّلت المنصة عقد 2100 اجتماع عمل مباشر على مدار 4 أيام. وقد مثّل الشركاء سلسلة الفنادق والمنتجعات الفاخرة وشركات التسويق السياحية ومجالس السياحة وشركات تأجير السيارات وشركاء من قطاعات التسويق والإعلام من أبوظبي والأرجنتين وأستراليا وأذربيجان والبحرين والدنمارك ودبي وفرنسا والهند وكازاخستان وكينيا وماكاو والمالديف وموريشوس ومونتينيغرو والنرويج وقطر والشارقة وسنغافورة وجنوب أفريقيا وسويسرا والسويد وتركيا ودولة الإمارات والولايات المتحدة الأميركية.

ويقول مدير شركة “كيو إن إيه” غلوبال آكاش جاين: لقد حظي المؤتمر بتجاوبٍ كبير على مدى الأيام الأربعة مع مشاركة أبرز الشركات ووكالات السفر الفاخر ودور الإنتاج السينمائي الرائدة وشركات تنظيم الفعاليات وحفلات الزفاف من جميع أنحاء الهند. نحن مسرورون لإطلاق نسخة دلهي من المؤتمر هذا العام تلبيةً للطلبات العديدة التي وصلتنا من شركائنا ونشعر بسعادةٍ كبيرة حيال النتيجة النهائية إذ حقق الحدث في دلهي نجاحاً هائلاً بفضل حضور أفضل المشترين والمشاركين في قطاع سياحة الحوافز والأعمال والمؤتمرات والمعارض والسفر الفاخر.

وأضاف جاين: ما ساهم في تحقيق النجاح الكبير لمؤتمر عام 2017 هو المنصة المنصة الفريدة والمتميزة التي أتاحت عقد الاجتماعات المباشرة خلال المؤتمر والتي تم التحضير لها مسبقاً. وبناءً على ردود الأفعال التي وصلتنا من قبل الضيوف فقد اجمعوا بأن اللجنة المنظمة تتميز بحرفية عالية وأن المؤتمر هو الحدث الأكثر تنظيماً في البلد. كما أن الدعم الذي حظينا به من جميع الرعاة والشركاء الذين خصصوا جزءاً من وقتهم الثمين للانضمام إلينا في مؤتمري مومباي ودلهي كان له أثر كبير في نجاح نسخة هذا العام.

ويسعى مسافرو الأعمال والسياحة الفاخرة الهنود بشكلٍ دائم إلى التعرف على شركاء من وجهاتٍ غير تقليدية حول العالم ويعتبر مؤتمر سياحة الحوافز والأعمال والمؤتمرات والمعارض والسفر الفاخر في الهند منصة تتيح لأصحاب القرار المسؤولين عن تنظيم خطط السفر لأكبر المنظمات في الهند مقابلة الشركاء الذين يلبون تطلعاتهم المتعلقة بمعايير السياحة التحفيزية.

ومن المتوقع أن تصبح الهند واحدةً من أهم أسواق السفر الخارجي في قطاع سياحة الحوافز والأعمال والمؤتمرات والمعارض والسفر الفاخر العالمي مع تنامي هذا القطاع المربح في البلد. وتتوقع الأرقام الصادرة عن ماستركارد زيادة معدل النمو السنوي الإجمالي بنسبة 8.6 % في عام 2020 مما يعني زيادة العدد الإجمالي للمسافرين الخارجيين من الفئتين إلى 6.5 مليون مسافر في العام بحلول عام 2020.

ورغم أن سياسة عام 2016 التي عمدت إلى إبطال قيمة عملة (500 روبي) قد أثّرت على خطط السفر لعام 2017 إلا أن المشترين الرائدين في فئتي سياحة الأعمال والسفر الفاخر الذين حضروا المؤتمر قاموا بتطبيق استراتيجيات ناجحة لتجاوز العقبات الناجمة عن تطبيق سياسة إبطال قيمة النقد مما أدى إلى استمرار نمو قطاع السفر الخارجي في البلد. وشارك هؤلاء المشترون هذه الاستراتيجيات الهامة خلال المؤتمر وقدموا للضيوف نصائح حول ما يمكن القيام به لتعديل خططهم وتوفير بيئة عمل أكثر سلاسة عند تنظيم خطط السفر في قطاع سياحة الحوافز والأعمال والمؤتمرات والمعارض للشركات الهندية.

كما كشف المؤتمر السنوي الخامس للسياحة التحفيزية والأعمال والسفر الفاخر في الهند عن الميول السائدة حاليا في سوق السفر الفاخر الخارجي في الهند مع تسليط الضوء على الوجهات الرائجة في المنطقة والتي أعلن عنها أبرز رجال الأعمال والمدراء التنفيذيين من كبرى شركات التسويق السياحي وتنظيم الأعراس الخارجية في البلد.

وأضاف جاين: لطالما لاقت منصتنا إعجاب الضيوف بفضل مفهومها الفريد واجتماعات العمل المباشرة التي تعقد بالتزامن مع الأجندة الحافلة التي تناقش توجهات السوق والتطلعات المتغيرة للمشترين في قطاع سياحة الحوافز والأعمال والمؤتمرات والمعارض في الهند. وقد أكّد مجموعة من الشركاء الأساسيين مشاركتهم في نسخة عام 2018 ونتطلع للعودة إلى مومباي ودلهي في العام القادم.

النهاي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*