فندق “أنجم مكة” يستقبل 50,000 حاج خلال موسم الحج هذا العام

جدة-وجهات /

أوضحت آخر الإحصاءات حول قطاع الضيافة السعودي أنّ موسم الحج هذا العام كان من أنجح المواسم، حيث سجلت معظم الفنادق والفعاليات الإقتصادية المرتبطة بقطاع الضيافة في مكة والمدينة نتائج إيجابية في ظل استضافتها لأعداد كبيرة من الحجاج.

واستقبل فندق “أنجم مكة” خلال موسم الحج هذا العام أكثر من 50,000 حاج من  23 جنسية مختلفة، وقدمت لهم أعلى مستويات الخدمة التي فاقت توقعات الجميع. ومن خلال قيامها بتمديد ساعات العمل، تمكنت إدارة الفندق بنجاح وفعالية من تلبية إحتياجات أعداد كبيرة من الضيوف والزوار وإحاطتهم كذلك بأعلى مستويات الراحة والرضا خلال فترة مكوثهم في الفندق. وحرص موظفوا وفريق عمل فندق “أنجم مكة” على تزويد الضيوف بخدمات الفندق المصنفة من فئة خمس نجوم حتى في أوقات الذروة، الأمر الذي يجسد التزام إدارة الفندق وحرصهم على جعل إقامة الضيوف إقامة سعيدة ولا تنسى والعمل على تزويدهم بأعلى مستويات الرضا.

وقال أحمد صبري، المدير العام لفندق “أنجم مكة”: “يتمتع فندق “أنجم مكة” بموقع إستراتيجي ضمن الحرم المكي الشريف. ومع إغلاق عدد من الشوارع المحيطة بالفندق، عمدنا إلى إعادة تنظيم جدول مواعيد الحافلات وكذلك طرق المواصلات وقمنا بإعلام مشغلي الرحلات السياحية بهذه الخطوات لكي يتفادى ضيوف الفندق أي تأخير. ويزخر فندقنا بمواقف عديدة للسيارات حيث يمكنها إستيعاب 40 حافلة في وقت واحد بما يساهم في تيسير حركة القادمين والمغادرين من حجاج بيت الله الحرام”.

وأضاف صبري: “وضعنا مجموعة من الخطط قبيل إنطلاقة موسم الحج بأشهر عديدة لكي يستمتع ضيوف فندق “أنجم مكة” بموسم حج مريح. وكانت جميع إدارات الفندق على أهبة الإستعداد ومجهزة بكافة الأدوات والمستلزمات الضرورية في كافة الأوقات وبما يتماشى مع متطلبات السلامة والنظافة. ومن أجل تلبية الطلب الإضافي وتزويد ضيوف فندق “أنجم مكة” من حجاج بيت الله بتجربة حج لا تنسى، تعاونا مع السلطات المحلية فيما يتعلق بالحصول على إمدادات من المياه والكهرباء في حال إنقطاعها، وقد حصلنا على موافقتها بصورة مسبقة”.

وأوضح صبري بأنّ إدارة الفندق أسست مركزا للهلال الأحمر ضمن الفندق من أجل الإستجابة لحالات الطوارئ الطبية على مدار الساعة، مشيرا إلى أن إدارة الفندق عمدت إلى زيادة خدمات الرعاية الطبية بما يتماشى مع تزايد أعداد الضيوف، حيث تم توفير طبيب مناوب على مدار الساعة وتم تفعيل التواصل المباشر مع المشافي والمراكز الطبية.

ويتمتع فندق “أنجم مكة” بموقع إستراتيجي على مقربة من بيت الله الحرام، حيث يوفر لضيوفه من الحجاج مشاهد وإطلالة رائعة على الكعبة المشرفة. كما أن الفندق متصل بالمسجد الحرام بواسطة مدخل خاص من خلال بوابة الملك عبدالله الجديدة. ويحظى الفندق بتصميم مميز حيث تضم ساحته مناظر طبيعية خلابة تعكس حفاوة ترحيب الفندق بضيوفه، إلى جانب خدمات تسجيل إجراءات الدخول والخروج السريع. ويضم الفندق 26 مصعداً يلبي إحتياجات الضيوف خاصة في أوقات الذروة.

ويوفر فندق “أنجم مكة” مرافق عامة ومطاعم وردهات تصل مساحتها إلى 3,000 متر مربع، تقع في طوابق اللوبي والميزانين. وتخدم المطاعم والصالات الأربع ما يصل إلى 3,500 شخص، حيث يتم تقديم مجموعة واسعة من الأطباق والمأكولات العالمية المحضرة على يد نخبة من الطهاة العالميين. ويملك مطعم “جود” لوحده سعة إستيعابية تصل إلى 1,500 شخص حتى ولو في موسم الحج الحافل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*