شارل صليبا مدير عام فندق كراون بلازا صحار لـ “وجهات”: مطار صحار سيلعب دوراً مهما في تنمية قطاع السياحة

 

صحار – يوسف بن احمد البلوشي | يواصل مطار صحار حركته الجوية الدولية منذ اعادة تشغيله من جديد في 28 يونيو الماضي ونجاح ثلاث شركات طيران في عودة الحركة الى المطار بعد توقف.
ومنذ اعادة التشغيل من قبل طيران السلام والعربية والخطوط القطرية، أخذ المطار يأخذ حيزا من الاهتمام سواء من قبل شركات الطيران او الشركات السياحية والفنادق الامر الذي يعقد امالا كبيرة على انتعاش الحركة السياحية في محافظة شمال الباطنة.
القطاع الفندقي في شمال الباطنة بدأ يستعد للموسم القادم خاصة وان هناك عددا جيدا من الفنادق والغرف الإيوائية التي تتنوع بين 5 نجوم و4 نجوم و3 نجوم بجانب الشقق الفندقية والمراكز التجارية والقلاع والحصون والمواقع السياحية التي يعول على اعادة تشغيل المطار في انتعاش سياحي كبير مع بداية الموسم .
تشغيل
“وجهات” التقت مع شارل صليبا مدير عام فندق كراون بلازا صحار للتعرف على رأيه بخصوص اعادة تشغيل مطار صحار الذي اصبح مطارا دوليا.
فيقول: يعد قطاع السياحة أحد القطاعات الاقتصادية الواعدة التى يعول عليها أهمية كبيرة فى تنشيط الاقتصاد الوطني بسلطنة عمان من خلال ما يوفره من عائدات مالية تسهم فى زيادة حصيلة السلطنة من النقد الأجنبي وتنويع مصادر الدخل القومي.
لذا فإن مطار صحار سيلعب دوراً مهما من خلال المساهمة في تنمية قطاع السياحة وفي تنمية حركة التجارة البينية، وبالتالي التنمية الاقتصادية، وأيضا يعد أحد أهم محركات الاقتصاد الوطني وأداة من الأدوات الاستراتيجية لدعم النمو الاقتصادي فضلا عن اضطلاعه بدور مهم فى تشغيل العمالة الوطنية.
وتبذل السلطنة جهودا كبيرة لدعم وتطوير القطاع السياحي فيها وتنميته على مختلف الاصعدة ليواكب التنمية الشاملة في جميع القطاعات الحيوية الاخرى من خلال الاهتمام بتهيئة البنية الاساسية للقطاع السياحي وتقديم كافة الاجراءات والتسهيلات المشجعة لنمو هذا القطاع الاقتصادي الهام ومطار صحار خير دليل على ذلك.
 ازدياد
وعن توقعاته بشأن ازدياد الحركة السياحية الى صحار خلال الفترة المقبلة مع عودة تشغيل المطار، قال مدير عام فندق كراون بلازا صحار: من المتوقع أن تشهد الحركة السياحية أرتفاعاً خلال الفترة المقبلة لأن مطار صحار سيلعب دوراً جوهرياً في تنشيط وتنمية الحركة الجوية لتحقيق التنمية الاقتصادية سواء بالنسبة للجذب السياحي أو حركة التجارة الدولية ، طبقاً للقاعدة المعروفة أن السياحة والنقل الجوي وجهان لعملة واحدة، وأن أي جديد أو تطوير يحدث في أحدهما ينعكس بالضرورة على الآخر.
تشارتر
واكد ان عملية تسيير رحلات تشارتر من اوروبا الى مطار صحار بات مهما لتحريك السياحة مثلما هو في صلالة؟
ونحن ندرك ان وزارة السياحة والجهات المختصة تبذل جهوداً واضحة ومثمرة لدعم السياحة في مدينة صحار لتجعلها محط أنظار أغلب المستثمرين من مختلف الدول لذا نتوقع لها مستقبلاً تجارياً كبيراً والذي بدوره سيحفز الطيران العارض بين الدول الأوروبية ومطار صحار.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*