54 % يؤكدون ان مهرجان خريف صلالة بلا تجديد..!

استطلاع “وجهات” عن أسباب انخفاض أعداد السياح إلى ظفار

1302 مشارك في استطلاع “وجهات” عبر “تويتر”
مسقط – يوسف بن احمد البلوشي | اظهر استطلاع اجرته “وجهات” على حسابها في “تويتر” عن أسباب انخفاض أعداد السياح الى محافظة ظفار خلال الاسابيع الخمسة الأولى لموسم الخريف هذا العام، ان 54 في المائة قالوا ان عدم وجود الفعاليات الجديدة في موسم مهرجان صلالة السياحي احد أسباب عدم جذب السياح الى ظفار.
مشاركة فاعلة
وشارك في الاستطلاع 1302 مشارك على حساب “وجهات” في “تويتر”، واكد 19 ‎%‎ ان أزمة الخليج ساهمت في تراجع عدد السياح الى المحافظة، بينما قال 18 في المائة ان ضعف الترويج للموسم السياحي بشكل كبير كان ايضا جزءا من عدم اقبال الزوار على الموسم السياحي. وارجع ما نسبته 9 ‎%‎ دخول دول اخرى منافسة لمحافظة ظفار في استقطاب السياح.
ويبدو ان الموسم السياحي في محافظة ظفار شهد تراجعا في أعداد السياح هذا العام نتيجة عدد من الأمور من بينها عدم قدرة القائمين على ادارة المهرجان في توفير فعاليات جديدة لجذب السياح وخاصة السياحة العائلية من السياح سواء من داخل السلطنة او دول مجلس التعاون الخليجي.
منافسون
كما ان ظهور دول اخرى منافسة لموسم الخريف من حيث الطبيعة وتوفير فعاليات وخدمات اكثر تقدما منه في محافظة ظفار مثل اذربيجان وجورجيا والبوسنة كلها دول شهدت توافدا سياحيا كبيرا هذا الصيف سواء من قبل السياح العمانيين او الخليجيين الذين تدفقوا على تلك الدول في ظل توفر أسعار مناسبة من حيث أسعار الفنادق وتوفر خدمات المطاعم والمواقع السياحية الترفيهية للعائلة.
كما ان ادارة المهرجان كانت ضعيفة هذا العام في حملات الترويج والتسويق للموسم السياحي سواء في داخل السلطنة او في دول الخليج العربية، حيث كانت الحملات الترويجية للمهرجان والموسم السياحي شبه معدومة، وهو ما ساهم في عدم قبول السياح نحو محافظة ظفار، ورغم ان قطاع الطيران لعب دورا في تنشيط الرحلات الى صلالة منها زيادة رحلات الطيران العُماني وطيران السلام والعربية للطيران والقطرية لكن لم يكن الحضور السياحي متوافق مع كل تلك الرحلات.
آراء
وتقترح فاطمة من خلال مشاركتها في الاستطلاع؛ “مثل ما تعدوا كم شخص دخل صلالة على المنافذ، ليش ما تسألوهم وهم خارجين عن رأيهم وعن اقتراحاتهم وماذا ينقص في صلالة وغيرها”.
 اما عبادي فيقول: ان الرواتب سبب في عزوف الزوار عن صلالة هذا العام، كما ان ضعف الترويج الإعلامي في مختلف الجهات ، اضافة الى ازمة الخليج، ووجود بدائل سياحية أرخص وأشمل ترفيهيا، مع نقص الإمكانيات السياحية في ظفار عدا الطبيعة.
 بينما يشارك خالد قائلا: ان قلة الخبرة في التسويق للموسم وعدم التنوع في فعاليات المهرجان وحصر الفعاليات بمنطقة معينه من أسباب ضعف الإقبال على صلالة هذا العام، كما انه يجب ان يلازم المهرجان تخفيضات او عروض ترويجية كثيرة.
ويقول محمود: ان معظم السياح يذهبون إلى أذربيجان والبوسنه وجورجيا حيث ان المصاريف تكون اقل من المصاريف اللي يصرفونها  في السلطنة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*