رأي وجهات | الاستعداد لموسم الشتاء

 

رأي وجهات | يشكل الموسم السياحي الشتوي أهمية خاصة لبلدان مثل السلطنة، خاصة في ظل تحسن الطقس في أغلب المحافظات والمواقع السياحية، منذ شهر أكتوبر إلى إبريل تقريبا.
ولعله من المناسب وضع خطة تسويقية للموسم الشتوي بالتعاون مع المؤسسات السياحية سواء الفنادق أو المخيمات في ربوع الصحراء، وكذلك الشركات السياحية مع عمل برامج تتوافق والموسم الشتوي الذي يحرك الكثير من المواقع السياحية.
فعلى سبيل المثال عمل أسابيع سياحية في حواضر المحافظات كل أسبوع، يتم من خلالها تنظيم فعاليات تقليدية وبيع الأكلات العمانية بالتعاون مع الأهالي والمطاعم وعمل جولات في المواقع السياحية والتراثية، وتعريف الزوار من داخل السلطنة وخارجها بالتاريخ والآثار التي تشتهر بها كل ولاية أو محافظة.
إن إيجاد أرضية من التعاون والتكاتف بين الجهات المعنية ومكاتب المحافظين في السلطنة، سوف يعزز من الحراك السياحي سواء للمحافظات في داخل عمان أو تلك الواقعة على الساحل، من خلال عمل أنشطة بحرية جاذبة للسياح.
إن استغلال الموسم السياحي الشتوي مهم للغاية من أجل حراك سياحي، يسهم في جعل السياحة مساهما فاعلا في التنويع الاقتصادي، خاصة مع الاعتماد على السياحة الداخلية كمحرك أساس في هذه الفترة التي يمر بها الاقتصاد العالمي بركود نتيجة هبوط أسعار النفط.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*