السياح الخليجيون يستحوذون على نسبة عالية من المقيمين في فنادق المغرب

الجديدة- المغرب-وجهات:
أشار القائمون على منتجع “مازاغان” السياحي، الوجهة الترفيهية الرائدة في منطقة شمال افريقيا، بأن السياح الخليجيين يستحوذون على نسبة عالية من كافة السياح المقيمين فيه على مدار الأشهر التسعة الأولى من العام 2014. ويعزى هذا الارتفاع المطرد في أعداد الخليجيين إلى المغرب إلى تسهيلات الطيران والعروض المخصصة والمرافق المعدة خصيصاً لهم.
وكان منتجع “مازاغان” السياحي قد طور استراتيجية ركز فيها على ثلاثة عناصر رئيسية هي سياحة الحوافز والمرافق الرياضية والمرافق العائلية، وعقد في سبيل تطبيق هذه الاستراتيجية سلسلة من الشراكات ومذكرات التفاهم.
وقال “ستيفان كيلينجر”، رئيس منتجع مازاغان السياحي: “دخلنا في 8 تعاونات رائدة مع مشغلي خدمات خطوط الطيران بما في ذلك برنامج الفرسان التابع للخطوط الجوية العربية السعودية والخطوط الجوية القطرية‏ والخطوط الجوية التركية وطيران الإمارات وطيران الاتحاد ووبرنامج خطوط الطيران الاسترالي “كانتاس فريكوينت فلاير” وبرنامج “فيلوسيتي فريكوينت فلاير” و”كريس فلاير””.
وأطلق مازاغان سلسلة من العروض الترويجية المخصصة للعائلات الخليجية، وتشمل باقتها غرفة لشخصين بالغين وطفلين وافطار مجاني ووجبات مجانية للأطفال خلال اليوم وعبور مجاني غير محدود إلى نوادي الأطفال والشباب وعبور إلى الحمام المغربي وملاعب كرة المضرب وركوب الدراجات ونادي اللياقة وخدمة نقل مباشرة من المطار إلى المنتجع.
وأضاف “كيلينجر”: “تنوع العروض يجذب اهتمام المزيد من السياح. ونحن ندرك أهمية صياغة استراتيجيتنا بما يتوافق مع تفضيلات المستهلك النهائي، وهذا ما دفعنا إلى تعزيز باقات عروضنا لتهم كل من القادمين برحلة عمل أو بشكل فردي أو مع العائلة أو حتى لمتابعة الأحداث الرياضية المقامة في المغرب”.
كما أطلق “مازاغان” عرض “جولف أنليميتيد” للراغبين بالاستفادة القصوى من عروض لعبة الغولف مع الاقامة والاستمتاع بالنشاطات الأخرى.
وأضاف “كيلينجر”: “كشفنا النقاب أيضاً عن مبادرة “أبطال مازاغان” الهادفة إلى التعاون مع شخصيات رياضية كثيرة، كان أولها مهدي بناني، العربي الوحيد المصنف ضمن قائمة أفضل 10 عالميين في سباق السيارات السياحية. وتم من خلال هذه الشراكة مع بناني تنظيم العديد من الأنشطة الرياضية وسيتم مواصلة هذه الأنشطة في الفترة المقبلة أيضاً”.
وبالحديث عن سياحة الحوافز، يمتلك “مازاغان” واحداً من أهم مراكز الاجتماعات والمؤتمرات في منطقة شمال افريقيا.
وقال “كيلينجر”: حققنا ارتفاعاً متزايداً في أعداد المقيمين في “مازاغان” بعد هذه الشراكات والأهم من ذلك أن الزوار عرفوا أنهم يحصلون على مكافآت عن كل ميل يقطعونه للوصول إلينا. وندرك أن هذه الاستراتيجية ناجعة جداً، ذلك أن المزيد من السياح العرب أصبحوا يضعون المنتجع على قائمة تفضيلات العطل لديهم”.
كما يهتم “مازاغان” بالسياح الباحثين عن الاقامات الأكثر رفاهية ويخصص لهم عرض مزايا الأجنحة والفلل حتى نهاية العام 2014. وتشمل حزمة الإقامة دخولاً لشخصين بالغين وطفلين دون سن 12 سنة وإفطار مجاني لهم وإمكانية الإفطار في الغرفة من الساعة 7 صباحاً حتى 11 صباحاً بالإضافة إلى خدمات ترحيب مضافة في غرفهم وبعض الهدايا الإضافية وعلاج واحد لشخصين بسعر واحد فقط بالإضافة إلى وصول مجاني إلى مركز الترفيه والأنشطة الذي يشمل ركوب الدراجات وكرة المضرب ومركز للياقة البدنية والحمام المغربي وإمكانية الوصول غير المحدود إلى نوادي الأطفال “كيدز كلوب” و”كلوب راش” وتسهيلات أخرى تضمن خدمات مخصصة للشخصيات الهامة وخدمات نقل من وإلى المطار.
يذكر أن أسواق مثل الفرنسي والإيطالي والبريطاني تستحوذ على حصة الأسد من زوار منتجع “مازاغان”، ومع ذلك فإن سياح منطقة الخليج يسجلون معدلات متزايدة بسبب تسهيلات الحصول على الفيزا من المطار مباشرة وسلسلة العروض المخصصة لهم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*