بنك العز الإسلامي يعلن عن النتائج المالية بتحقيق نمو في أعماله

مسقط – وجهات |

أعلن بنك العز الإسلامي عن النتائج المالية للنصف الأول من العام الحالي ، حيث جاءت البيانات والأرقام متماشية مع الاسترتيجية التي ينتهجها البنك في سبيل تطوير وتعزيز أعماله المصرفية المتوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية .

وأوضحت البيانات والأرقام وصول ذمم التمويل المدينة للبنك إلى 95.386 مليون ريال عماني مسجلة نموا بنسبة 56.21% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي ونموا بنسبة 23.71% من نهاية عام 2016. كما زادت الودائع بمبلغ 02.213 مليون ريال عماني مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي مما يمثل نموا بنسبة 100.31% وبمبلغ 35.134 مليون ريال عماني عن نهاية سنة 2016 لتصل إلى 38.424 مليون ريال عماني.

من ناحية أخرى زاد صافي إيرادات التشغيل بنسبة 19.39% عن نفس الفترة من العام الماضي ليصل إلى 5.26 مليون ريال عماني.  وبسبب الزيادة في الدخل وضوابط الرقابة على التكاليف والرصد القوي لجودة الائتمان بلغ صافي خسارة البنك 2.04 مليون ريال عماني.

وعلى صعيد متصل حقق البنك نموا قويا في أنشطة الأعمال الرئيسية كما ظلت جودة الائتمان في محفظة تمويل البنك قوية وفي تعليق له على النتائج المالية للفترة  المنتهية في 30 يونيو 2017 قال المكرم / سلام بن سعيد الشقصي الرئيس التنفيذي لبنك العز الإسلامي :  إن الأداء المتميز لبنك العز الإسلامي انعكس على نتائجه المالية خلال النصف الأول من العام الحالي  ، كما أن قطاع الصيرفة الإسلامية أخذٌ في النمو بشكل مطرد وهو ما تؤكده الأرقام  حيث تجاوزت  حصة الصيرفة الإسلامية 10%  من حصة القطاع المصرفي ، وأضاف قائلا :  نحن في بنك العز الإسلامي ننطلق من رؤيتنا المتمثلة في أن نكون البنك الأكثر ابتكارا في توفير المنتجات الإسلامية لمختلف العملاء سواء للأفراد أو الشركات .

تجدر الإشارة إلى أن البنك قد قام بتدشين منصته الجديدة للأعمال المصرفية عبر الهاتف / الإنترنت حيث يعد التطبيق أحد أهم العوامل التي أدت إلى تعزيز وتلبية احتياجات العملاء ، كما قام البنك بافتتاح فرع له في ولاية بركاء بينما يتم التخطيط لافتتاح فرعين اخرين في أجزاء أخرى من سلطنة عمان مما سيزيد إجمالي عدد الفروع إلى 10 فروع في نهاية السنة.

وخلال فترة زمنية قصيرة تمكن بنك العز الإسلامي من تعزيز دوره في القطاع المصرفي العماني، حيث يعد أحد البنوك التي تسخر التقنيات الحديثة لتقديم باقة مبتكرة من المنتجات والخدمات كما يعد البنك الوحيد في السلطنة الذي يقدم 35 منتجا تلبي مختلف احتياجات الأفراد والشركات وقد تم تصميم مختلف المنتجات بطريقة تتوافق مع احتياجات كافة العملاء وتتلاءم مع مباديء الشريعة الإسلامية .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*