“العبارات”توقف خط مسقط – خصب وتربط خدماتها مع “مواصلات”

مسقط- وجهات | 

من منطلق تعزيز الشراكة ومبدأ التكاملية بين شركات مجموعة “أسياد”، تدشن شركة النقل الوطنية العمانية “مواصلات” مع الشركة الوطنية للعبارات خطا جديدا يربط البر بالبحر من خلال رحلات بين مسقط وشناص عبر خطوط مواصلات ومن ثم عبر العبارات الوطنية من شناص الى خصب ، في خطوة تعد الأولى فيما بينهما ابتداءً من 24 أغسطس 2017.

4 رحلات أسبوعية 

وسيتم تسيير 4 رحلات أسبوعية “ذهابا وإيابا” وفي أوقات مختلفة وبمدة زمنية للرحلة لا تتجاوز طول الرحلة التي تستغرقها العبارة حاليا من مسقط الى خصب بالاضافة الى كون هذا الخط سيقدم مرونة بدء الرحلة أو إنهائها في مدن أخرى في السلطنة دون أن يتكبد المسافر تكاليف أو وسائل نقل  إضافية. 

وستكون هناك رحلتان على خط (مسقط-شناص-خصب) يومي الأحد والخميس،  تنطلق الرحلة بالحافلة في اليومين بنفس التوقيت من مسقط عند الساعة ١٢:١٥ ظهرا وتغادر العبارة ولاية شناص عند الساعة ٤:٣٠ مساء وتصل ولاية خصب في تمام الساعة ٧:٣٠ مساء ورحلتان أخريان على خط (خصب-شناص-مسقط) يومي السبت والثلاثاء، تنطلق الرحلة بالعبارة في اليومين بنفس التوقيت من خصب عند الساعة ١:٠٠ظهرا وتغادر الحافلة ولاية شناص عند الساعة ٤:٥٠ مساء وتصل مسقط في تمام الساعة ٨:٢٠ مساء.

 عرض ترويجي 

وستكون أسعار التذاكر متوفرة عبر قنوات الشركتين الرسمية خلال الفترة القادمة مع وجود عرض ترويجي لهذه الخدمة. 

وقال المهندس عبد الرحمن بن سالم الحاتمي الرئيس التنفيذي لـ “أسياد ” : بأنها خطوة مهمة وتأتي تتويجًا للجهود المبذولة لتطوير القطاع اللوجستي بالسلطنة وإيجاد فرص مبتكرة تضيف قيمة تدعم أنشطتها، وابتكار حلول متكاملة للخدمات اللوجستية على المستوى المحلي وربطها بالمستوى العالمي. وأوضح الحاتمي بأن “أسياد” ماضية قدما في تنفيذ الاستراتيجية اللوجستية الوطنية وتنفيذ متطلبات هذا القطاع الحيوي والمهم للإسهام في الناتج المحلي الإجمالي للسلطنة، والاستفادة من موقع السلطنة اللوجستي في المنطقة وتعزيز الأداء المالي للشركات التابعة للمجموعة والبعد عن الاعتماد على الدعم الحكومي، وتعزيز الاستثمارات الخارجية واستثمارات القطاع الخاص في مشاريع المجموعة وأضاف انه وفي هذا الصدد فإن الخط الجديد أصبح ضروريا نظرا لانخفاض عدد مستخدمي العبارات على خط (مسقط – خصب) الحالي وارتفاع تكاليف الدعم المالي الباهظة له.

 من جانبه قال مهدي بن محمد العبدواني الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للعبارات: بأن الخط الجديد يُعدّ خطوة مهمة لتسهيل الوصول إلى محافظة مسندم عبر الربط بين الخدمات البرية والبحرية للشركتين. وأضاف: نتطلع إلى أن يحقق هذا الخط الأهداف المرسومة له بإذن الله ليسهم في تعزيز خدمات السلطنة اللوجستية بالشكل الذي يجعلها تتبوأ مكانة عالمية، لتحقق الرؤية التي يعمل عليها الجميع وأضاف: سيتم استبدال خط (مسقط -خصب) التابع للعبارات بهذا الخط؛ حيث ستقوم الشركة بتقييم الوضع، ودراسة توفير عبارات ذات تكلفة تشغيلية منخفضة في خط (مسقط-خصب) مستقبلا.

 بينما قال أحمد بن علي البلوشي الرئيس التنفيذي لـ”مواصلات”:  بأن الخط الجديد يأتي استمرارًا للجهود التي تقوم بها الشركة في سبيل توفير الخدمة وتسهيلها لعملائها، كما أنه يؤكد الجهود المبذولة لربط الخدمات اللوجستية وتوحيدها لتحقيق الرؤية  نحو العالمية، وتكون السلطنة مركزًا عالميا في هذه الخدمات. وأضاف البلوشي: نتوقع بإذن الله إقبالا على الخط الجديد من قبل المستفيدين منه كونه يخدمهم عبر البر والبحر، وهو ما سيعطي قيمة مضافة لنا وكذلك للاقتصاد العماني عبر المنظور البعيد. وأكد البلوشي أن “مواصلات” لا تألوا جهدا في استثمار علاقاتها مع المؤسسات المختلفة في السلطنة لتعزيز القطاع اللوجستي، وتقديم خدماته بسهولة ويسر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*