الطيران العُماني والملكية الأردنية يوقعان إتفاقية مشاركة بالرمز

مسقط – وجهات | 

وقع الطيران العُماني، الناقل الوطني لسلطنة عُمان، إتفاقية تجارية لتشغيل الرحلات الجوية باستخدام الرمز المشترك مع الملكية الأردنية على الرحلات في كلا الاتجاهين بين مسقط وبيروت عبر العاصمة الأردنية عمَّان، وبموجب هذه الإتفاقية تقوم الملكية الأردنية بتشغيل الرحلات بين هاتين المدينتين فيما يقوم الطيران العُماني والملكية الأردنية معاً بعمليات تسويق وبيع المقاعد للمسافرين على هذه الرحلات على أساس الرمز المشترك، والذي بوشر به إعتباراً من 15 من شهر يونيو الماضي.

رسخ الناقل الوطني لسلطنة عُمان مكانته كناقل يسير عملياته وفق أعلى المعايير المهنية عبر تقديم الخدمات الحائزة على جوائز عدة في مجال الراحة والضيافة، وتأتي هذه الإتفاقية لتوسيع وتعزيز الشراكة القوية القائمة أصلا بين الطيران العُماني والملكية الأردنية. ومن شأن هذه الشراكة الجديدة أن تسهم في توفير المزيد من فرص وخيارات السفر الجوي للضيوف فيما يتعلق بالوجهات وأوقات الرحلات المجدولة.

وإبَّان فوز الطيران العُماني مؤخراً بجائزة أفضل خدمة موظفين في خطوط الطيران في الشرق الأوسط ضمن جوائز سكاي تراكس العالمية للطيران 2017، سيتسنى لضيوف كلتا الشركتين الاستمتاع بأجود المنتجات وأفضل الخدمات؛ إذ تمتاز الشركتين بتطبيق المعايير العالمية القياسية سواء على مستوى الراحة أو الضيافة.

تأسس الطيران العُماني في العام 1993 ويتخذ من مطار مسقط الدُّولي مركزا له لإنطلاق عملياته،  ومنذ ذلك الوقت يشهد الناقل الوطني نمواً وتوسعاً كبيرين، حيث يلعب الناقل دوراً رئيسًا في جعل العاصمة العُمانية مسقط مركزا رئيسا لحركة الطيران في الشرق الأوسط؛ ومن ثم المساهمة بفاعلية في دعم القطاعات التجارية والصناعية والسياحية. يُحلق أسطول الطيران العُماني المتطور إلى وجهات مختلفة عبر الشرق الأوسط وآسيا بالإضافة إلى وجهات عدة في قارتي أوروبا وأفريقيا.

ويعمل الطيران العُماني ضمن برنامجه التوسعي الطموح على مستوى الأسطول والشبكة ليصل أسطوله إلى 70 طائرة وتسيير رحلاته إلى 75 وجهة بحلول العام 2023. وفي المقابل تتبنى الملكية الأردنية رؤية تقوم على “أن تكون شركة الطيران المفضلة لربط الأردن والمشرق بالعالم “، حيث  تخدم الشركة اليوم نحو 56 وجهة موزعة في أربع قارات من خلال 27 طائرة حديثة إنطلاقاً من مركز عملياتها الرئيسي؛ مطار الملكة علياء الدولي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*