فندق قصر البستان” الريتز-كارلتون” يلتزم بتنمية الجيل الجديد من العاملين في القطاع الفندقي

 

مسقط-وجهات

عزز فندق قصر البستان، الريتز-كارلتون التزامه بتطوير اليد العاملة العمانية مع إطلاق “أكاديمية قصر البستان الفندقية” في 21 مارس من العام الماضي برعاية ميثاء المحروقية، وكيل وزارة السياحة. وقد أكدت المبادرة على سعي الفندق إلى تنمية المواهب العمانية في القطاع.

وتهدف الأكاديمية إلى إرشاد المواهب العمانية الشابة من خلال برنامج تدريبي خاص للتميّز في مجال الضيافة. ويتألف البرنامج من دورات مختلفة تشمل الريادة والمهارات الشخصية، ومهارات الطهي، وتدريب محدد أساسي للشهادة المهنية يغطي عدد من التخصصات.

وقال برنارد فايولا، مدير عام فندق قصر البستان، الريتز-كارلتون: “نلتزم تنمية المهارات وتطوير الحياة المهنية للسيدات والسادة العاملين في الفندق. وتستثمر الشركة في تطوير كل موظف كي يتمكن من تحقيق النجاحات في المستقبل في الشركة.”

حالياً، تعتبر دفعة 2013 من برنامج الريادة العماني في المرحلة الثانية من الدروس ويشغل 13 موظفاً من الشباب العماني مركزاً ريادياً. وفي إطار البرنامج، اختير 13 موظفاً عمانياً للمشاركة في برنامج للريادة مدته 11 شهراً بالتعاون مع معهد الخليج الحديث. وفي ختام البرنامج، سيكون المشاركون في موقع يسمح لهم احتلال مراكز مسؤولية في الشركة. بالإضافة إلى ذلك، يلتزم فندق قصر البستان “التعمين” عبر برنامج  فوياج “Voyage” إذ يوفر الفرصة للمواهب المحلية للعمل لدي أي من علامات وفنادق شركة ماريوت الدولية. ويمتد هذا البرنامج طوال فترة 18 شهراً وقد جذب عدداً من المتخرجين الجدد في اختصاصات إدارة الفنادق والسياحة. وانضم إلى البرنامج مؤخراً أربعة خريجين.

ومن بين الاختصاصات الأخرى التي توفرها “أكاديمية قصر البستان الفندقية” برنامج فنون الطهي الذي يقدم وفق عملية اختيار بالشراكة مع المعهد الوطني للضيافة. وقد تم تصميم دورة فنون الطهي بتوفير قاعدة متينة في المجال لـ13 طالباً تغطي إعداد الطعام والطهي والنظافة والصحة والسلامة الغذائية. وعند إتمام البرنامج، يحضل الطلاب على شهادات من معهد “سيتي أند غيلدز” المرموق في المملكة المتحدة.

وفي إطار جهوده المتواصلة لرد الجميل إلى المجتمع، أعلن الفندق عن إطلاق “دورة فندقية صيفية للمبتدئين”. سيكون هذا البرنامج المجاني متوفراً للعائلات في عدد من القرى خلال صيف 2015. وسيؤمن مجموعة من المهارات الأساسية الخاصة بمجال الضيافة.

وختم فايولا قائلاً: “تتمثل مهمتنا بدعم تنمية الجيل الصاعد وإلهام الشباب العماني على الانخراط في مجال الضيافة. ويتماشى ذلك مع خطط التوسع التي أطلقتها وزارة السياحة ورؤيا صاحب الجلالة 20/20.”

وتماشياً مع مبادرات الفندق حول تنمية المهارات داخل الفندق، تم تعيين منى الريامي كمدير للتعليم والتنمية. وسيكون دور الريامي أساسياً في تنفيذ الاستراتيجيات التعليمية وتوفير التحاليل حول النقص في المهارات بما يتوافق مع خطط التنمية الشخصية لكل من السيدات والسادة العاملين في الفندق

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*