دورات المياه ذاتية التنظيف بصلالة خدمات للارتقاء بالمرافق السياحية بمحافظة ظفار

مسقط – وجهات |

تتواصل الجهود الهادفة إلى تعزيز الخدمات السياحية في محافظة ظفار لمواكبة موسم الخريف السياحي الذي يشهد حركة سياحية متزايدة، ومن الخدمات الأساسية التي يتم توفيرها دورات المياه ذاتية التنظيف التي تم تركيبها في عدد من الأماكن السياحية في مدينة صلالة لخدمة الزوار بصورة أفضل، ومن أجل رفع مستوى المرافق المخصصة لهم في صلالة. حيث تم تشغيل المرحلة الأولى في موسم الخريف الماضي بينما تم تشغيل المرحلة الثانية قبل موسم خريف هذا العام وذلك بعد تجربة هذه الوحدات ذات الكفاءة العالية من حيث النظافة والتقنية المستخدمة التي تلبي حاجة المستخدمين لها.

وتم تشغيل دورات المياه ذاتية التنظيف في عدد من المواقع المختارة، وبمعدل دورتين مياه لكل موقع وتم التشغيل التجريبي لتلك الدورات بهدف توفير هذه الخدمة في الاماكن السياحية. وقد تم اختيار وتخطيط دورات المياه في 10 مواقع مثل ممشى السعادة وسوق الحافة وشارع السلام (بالقرب من مستشفى بدر السماء (وسوق السمك خلف الفرع الرئيسي لبنك مسقط وشارع الرباط) بالقرب من مقر المحكمة (ومنطقة ركن السيارات بالقرب من ساحة المهرجان بسهل أيتين والرباط بالقرب من الحديقة الصغيرة ودورة مياه بمنطقة الدهاريز. وفي كل موقع من المواقع المذكورة، هناك دورتين مياه ذاتية التنظيف مخصصتان بشكل منفصل لاستخدام الرجال والنساء.

ويتميز نمط التنظيف الخاص بدورات المياه ذاتية التنظيف بأنها مزودة بأبواب أوتوماتيكية وأنها قابلة للتعديل، فعلى سبيل المثال يمكن ضبط الأبواب بشكل يدوي لأي مدة، علما بأن مدة الضبط القياسية هي 15 دقيقة. حيث تتم عملية التنظيف بشكل تلقائي بعد استخدام دورة المياه وعند الانتهاء من استخدامها تكون جاهزة للاستخدام مرة أخرى.

كما أن هناك نظام للحجز بالعملات لاستخدام تلك المرافق، وتعريفة الاستخدام هي 50 بيسة. وتعتمد دورات المياه ذاتية التنظيف على المفهوم الأوروبي للتعامل مع هذه المرافق في الأماكن العامة دون المساس بالنظافة العامة. وتوفر شركة بي تي ماتيك الإيطالية للتكنولوجيا التي تعرض تصميمًا إيطاليًا فائق الجودة يظهر بشكل فعال قدرة الشركة على الجمع ما بين التصميم الراقي والتقنيات المتقدمة لتلبية احتياجات المستخدمين من هذه الخدمات.

ومن المرافق الصحية التي تم استحداثها أيضا في محافظة ظفار توريد وتركيب وتشغيل دورات مياه متنقلة مؤقته حيث تم طرح مناقصة عامة لتوفير دورات مياه متنقلة مؤقتة في عدد من المواقع المختارة وذلك من خلال توفير دورات مياه للجنسين مع ذوي الاحتياجات الخاصة بعدد من المواقع في صلالة.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*